فيديو سجن رومية يثير صدمة على مواقع التواصلفيديو سجن رومية يثير صدمة على مواقع التواصل

فيديو سجن رومية يثير صدمة على مواقع التواصل

بيروت - تسود حالة من الغضب وردود الفعل المتباينة، على مواقع التواصل الاجتماعي، إثر الانتشار الواسع لمقطع فيديو يظهر ما بدا انه تعذيب وحشي يتعرض له موقوفون في سجن رومية بلبنان.

ويعود تاريخ المقطع إلى واقعة التمرد الذي قام به موقوفون متشددون منذ شهر تقريباً، إلا أن انتشاره بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي أحدث ضجة كبيرة بين الأوساط اللبنانية والعربية التي صدمتها المشاهد التي أظهرها الفيديو.

ويظهر المقطع السجناء وهم عراة، يتلقون ضربات عنيفة على أجسادهم من قبل السجانين.

وطالب العديد من المغردين اللبنانين بمحاسبة من قاموا بتعذيب السجناء وتقديمهم للمحاكمة، حيث أطلقوا هشتاق "حاكموا _ جلاد _ رومية"، عبروا من خلاله عن سخطهم لما يتضمنه الفيديو من مشاهد مؤلمة، بينما اعتبر آخرون أن المسجونين هم أرهابيون ويستحقون أشد العقوبات، وطالبوا بعدم التعاطف معهم لأنهم من وجهة نظرهم "مجرمين".

وغردت"lida" : "شيلوا السياسة على جنب احكوا بانسانية...هل تقبلون ان يكون هذا ابوكم/ اخوكم/ ابنكم من يهان ويشتم ويضرب؟".

فيما شبهت "Lara Sakr" الفيديو المذكور بالعديد من الصور التي تسرب من داخل سجون النظام السوري حيث علقت: "ما بقا عم نعرف هيدا سجن رومية أو تدمر".

وكتب "hadi ": " أنا مع كل سجين يحطو بالانفرادي ويتعزب بالكهرباء وقت دبح وقتل العسكريين والمدنيين هو ماهتم ونحنا مارح نهتم اذا تعزبو".

أما "يم لأيوبي" فكتبت: "وقوفي مع حقوق إنسان ضد وحشية ارتكابات الدولة بتنصفني كارهابية؟ اه أنا ارهابية و داعشية و يلي بدكم ياه بس عن الظلم ما بسكت".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com