مدير صحة نجران يواجه التحقيق بعد طرده لسعودية وابنتها من مكتبه
مدير صحة نجران يواجه التحقيق بعد طرده لسعودية وابنتها من مكتبهمدير صحة نجران يواجه التحقيق بعد طرده لسعودية وابنتها من مكتبه

مدير صحة نجران يواجه التحقيق بعد طرده لسعودية وابنتها من مكتبه

الرياض – أثار مقطع فيديو لمدير صحة نجران، والذي ظهر فيه وهو يتحدث إلى مواطنتين انتهى بطرده لهما من مكتبه، الكثير من الضجة والجدل في السعودية.

وأبدى وزير الصحة السعودي، خالد بن عبدالعزيز الفالح، بعد اطلاعه على الفيديو استياءه منه، معربا عن أسفه لما شاهده، ومتعهدا في تعليق له نشره على صفحته الرسمية في موقع "تويتر" بمحاسبة المسؤولين: "ساءني الفيديو المتداول وسوف يُستدعى الأطراف المعنية للتحقيق والتثبت والمساءلة".

وعقب انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، أصدرت صحة نجران بيانا حول الحادثة لتوضيح تفاصيلها، ذكرت فيه أن المواطنة التي ظهرت في مقطع الفيديو، هي والدة مواطنة تعمل فنية أسنان، تم تعيينها حديثا بالمنطقة، وترغب في نقلها للعمل بمنطقة تبوك، وتم الترتيب لدخولها مع والدتها لمكتب مدير عامّ الشؤون الصحية بمنطقة نجران، ضمن الوقت المخصص يوميًّا للمراجعين، وأشار البيان إلى أن المواطنة تحدثت مع مدير صحة نجران بشكل وصفه بـ"الإستفزازي".

وأوضح البيان، أن المدير العام استقبل المواطنة، وأنصت لطلبها، وبعد ذلك شرح لها بكل هدوء، أن النقل لمنطقة أخرى يتم من خلال بوابة الوزارة في أوقات محددة، ويمكنها التقدم عند فتح البوابة، وليس للمنطقة الصلاحية في النقل إلا من خلال البوابة، وطلب منها التفضل بمراجعة الإدارة عند فتح البوابة، غير أن والدة الموظفة أصرت على عدم الخروج.

وأضاف: "لم تخرج المواطنة رغم وجود عدد من المراجعين بانتظار الدخول، قائلة بصوت عالٍ - وهي تضرب على طاولة المكتب بكل قوة وبشكل استفزازي متعمد- إنها لن تخرج إلا بعد التوقيع بنقل ابنتها التي كانت مشغولة بالتصوير، للضغط على المديرية لنقلها، معتقدة أنها من صلاحيات المدير العام"، بحسب ما جاء في البيان.

وأشار إلى أنه "لكون المواطنة وابنتها الموظفة تجاوزتا الوقت المخصص لهما بمراجعة المكتب، وتسببتا في ضياع وقت المراجعين، كما تطاولتا بالكلام والضرب على مكتب المدير العامّ ورفع الصوت بدون مبرر؛ فقد طلب منهما الخروج من المكتب، لكنهما رفضتا الخروج من المكتب، رغم إفهامهما بعدم استطاعتنا نقلها".

وكشف البيان عن تحرير محضر في حينه بما بدر منهما، وتقديمه إلى إمارة المنطقة، حرصًا من مدير الصحة على استقبال من تبقى من المراجعين.

واختتم البيان بالتأكيد على أن أبواب مديرية الشؤون الصحية بنجران مفتوحة لجميع المراجعين، وأن مديرها حريص على استغلال الوقت لكل ما يخدم المواطن، والرقي بالخدمات الصحية لما يتطلع إليه ولاة الأمر.

وكان مغردون قد أطلقوا هاشتاقًا يحمل عنوان (#مدير_صحة_نجران_يطرد_مواطنه_من_مكتبه)، وسط تعليقات غاضبة من تصرف المسؤول (غير اللائق) مع السيدتين، ما دفع وزير الصحة للتحرك بشأن هذه الواقعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com