نائبة روحاني تهاجم المعارضين لحضور النساء للملاعب
نائبة روحاني تهاجم المعارضين لحضور النساء للملاعبنائبة روحاني تهاجم المعارضين لحضور النساء للملاعب

نائبة روحاني تهاجم المعارضين لحضور النساء للملاعب

شنت نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والاسرة شهیندخت مولاوردي، هجوماً على الجهات السياسية والدينية الرافضة حضور النساء في مدرجات الملاعب الرياضية، يأتي ذلك على خلفية قيام عدد من الفتيات حضور مباراة لكرة الطائرة بين إيران وأمريكا أمس الجمعة، في ملعب آزادي بطهران.

وقال مولاوردي في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك": "نحترم وجهة نظر القادة الدينيين، وقلق جزء من المجتمع، ولكننا نحاول أيضاً أن نرد على الطلبات المشروعة لجزء آخر من هذا المجتمع نفسه"، في إشارة منها إلى دعوات حضورها الفتيات للملاعب.

ودانت مولاوردي "المجموعات التي تدّعي التقوى" والتي تلجأ الى "الإهانات ضد النساء الشريفات والشابات من هذا البلد". وتابعت "قد يأتي يوم تسامح فيه نساؤنا وفتياتنا تلك المجموعات، إلا انهنّ لن ينسينّ".

ومن شأن تصريحات مولاوردي أن تثير جدالاً بين المحافظين المتشددين وحكومة الرئيس المعتدل حسن روحاني في ما يتعلق بسياسته المنفتحة على الصعيدين السياسي والاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن الكرة الطائرة أصبحت من بين الألعاب الرياضية الشهيرة في إيران بفضل أداء الفريق الإيراني خلال السنوات الماضية.

وكانت مولاوردي أكدت الأحد الماضي، أن عدداً محدوداً من النساء يستطيع أن يحضر مباريات الدوري العالمي وخاصة تلك بين إيران والولايات المتحدة.

ولكن الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الرياضة قامت بعكس ذلك، إذ منعت مساء الجمعة، النساء من دخول ستاد آزادي الضخم في ضواحي طهران لحضور المباراة.

وكان اتحاد الكرة الطائرة الإيراني منح حوالى 200 تصريح خاص لنساء لحضور المباراة من بينهن مشجعات الفريق الزائر وأفراد من عائلات اللاعبين.

ونشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لبعض النساء في الملعب، إلا أن وكالة أنباء فارس نقلت أنهنّ موظفات في سفارات روسيا وإيطاليا والمجر في إيران.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية أنه تم توزيع منشورات في بعض أحياء جنوب طهران تدعو إلى التحرك ضد حضور النساء المباريات الرياضية ووصفتهنّ بـ"العاهرات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com