رمضان.. إيران تصوم مع السنة وشيعة العراق خارج السرب
رمضان.. إيران تصوم مع السنة وشيعة العراق خارج السربرمضان.. إيران تصوم مع السنة وشيعة العراق خارج السرب

رمضان.. إيران تصوم مع السنة وشيعة العراق خارج السرب

أعلنت دائرة العلاقات العامة في مكتب المرشد الأعلى آية الله السيد علي خامنئي أن يوم الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك، فيما أعلن المرجع الشيعي في العراق آية الله السيد علي السيستاني أن يوم الخميس هو مكمل لغرة شهر شعبان وبداية شهر رمضان يوم الجمعة.

وذكر بيان للمرشد علي خامنئي أنه وبحسب "التقارير المعتبرة الواردة فقد ثبتت رؤية هلال شهر رمضان المبارك لقائد الثورة الاسلامية سماحة اية الله السيد علي الخامنئي لذلك فان يوم غد الخميس يعتبر الاول من شهر رمضان المبارك".

وأوضح البيان أنه "تمت رؤية هلال شهر رمضان المبارك بالعين المجردة في محافظتي اصفهان وسط إيران وهرمزكان جنوب البلاد"، مبيناً أنه تم وضع 12 فريقا متخصصا في مجال الفلك وأكدوا رؤية الهلال بالعين المسلحة عبر "التلسكوب".

وأعلن العديد من المرجعيات الشيعية في العراق أن يوم الخميس هو بداية شهر رمضان المبارك، بإستثناء المرجع علي السيستاني.

وقال المكتب في بيان نشر على موقعه الرسمي إنه "لم يثبت لدى سماحة السيد السيستاني (دام ظلّه)– لحد الآن – رؤية هلال شهر رمضان المبارك في العراق والمناطق المجاورة لها".

وأضاف البيان "ينبغي للمؤمنين الكرام أن يصوموا  ــ الخميس ــ بنية قضاء ما في الذمّة أو بنية آخر شعبان ، فلو ظهر لاحقاً أنه كان من رمضان أجزأ عنه".

وكان ديوان الوقف السني أعلن، أمس الثلاثاء، أن اليوم الأربعاء مكملاً لعدة شهر شعبان، مؤكداً أن يوم غد الخميس سيكون أول أيام شهر رمضان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com