فنانون ومثقفون ينظمون احتفالية للتنديد بالإرهاب في الأقصر‎
فنانون ومثقفون ينظمون احتفالية للتنديد بالإرهاب في الأقصر‎فنانون ومثقفون ينظمون احتفالية للتنديد بالإرهاب في الأقصر‎

فنانون ومثقفون ينظمون احتفالية للتنديد بالإرهاب في الأقصر‎

زار عدد من الفنانين والمثقفين مدينة الأقصر، أمس الأثنين، ونظموا وقفة بمعبد الكرنك للتنديد بالحادث الإرهابي الذي وقع في المعبد الشهير قبل عدة أيام .

وشارك كل من اتحاد النقابات الفنية ونقابة السينمائيين ومهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، في تنظيم احتفالية بعنوان "زوروا سيدة المدائن.. الأقصر" وذلك بدعم من وزارة الثقافة ومحافظة الأقصر.

وكان في مقدمة المشاركين في الوقفة والاحتفالية الفنانة نشوى مصطفى، والمخرج محمد فاضل، والفنان سمير صبري، والفنانة منال سلامة، والفنان التشكيلي محمد عبلة، والفنانة فردوس عبد الحميد، والإعلامي على عبد الرحمن، والفنان فتحي عبد الوهاب.

من جانبه، قال الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، إن هذه الاحتفالية جاءت بهدف إثراء الحركة الفنية والثقافية الداعمة لتنمية وتنشيط الاقتصاد والسياحة، في ظل ما تعانيه بعض المدن ذات الطبيعة الخاصة بالسياحة الثقافية من ضعف الإقبال عليها.

وأكد النبوي في بيان له، أن هذه المبادرة تأتي في إطار تخفيف الأثر عن محافظة الأقصر بعد حادث الكرنك الإرهابي الأخير، مشيرا إلى أن وزارة الثقافة أعلنت عن المشاركة في مبادرة "الأقصر وأسوان في قلوبنا" بالتعاون مع وزارات السياحة والطيران المدني والآثار، التي تهدف إلي تنشيط السياحة الثقافية.

وكان محافظ الأقصر إستقبل وفد الفنانين والمثقفين، ثم بدأت الاحتفالية بمسيرة بالحناطير من معبد الأقصر إلى معبد الكرنك، وقدمت فرق الأقصر للفنون الشعبة والتحطيب والتنورة عروضهم الفنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com