الكويت تقاطع أعمال ”رغدة“ الفنية

الكويت تقاطع أعمال ”رغدة“ الفنية

المصدر: إرم- من شيرين الجمال

أعلن الشيخ سلمان الحمود، وزير الإعلام وشؤون الشباب الكويتي، أن تليفزيون الدولة قرر منع عرض أي عمل فني (برنامج – مسلسل – فيلم)، تظهر به الممثلة السورية رغدة، بعد تطاولها على الكويت.

كما نص القرار على مخاطبة الجهات المختصة بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، بهذا الأمر، ومخاطبة وزارة الداخلية لبحث الإجراءات التي ستتخذ بحق المدعوة رغدة، مع الدول الصديقة والشقيقة.

ومن جانبها، علقت الفنانة رغدة على هذا القرار، قائلة: ”وأعلى ما في نغلهم يركبوه، نغلهم اللي نحر أطفالنا السوريين، ووقف يتباهى بما فعله أمام برلمانهم، ولم يحرك فيهم أحد ساكناً.. وللعلم النغل هو ( من كان الحمار خاله)، لمن لا يعلم“.

وجاء ذلك استجابة للاقتراح الذي تقدم به نائب رئيس مجلس الأمة، مبارك الخرينج، بمقاطعة جميع الأعمال الفنية للممثلة السورية (رغدة)، سواء الجديدة أو السابقة، وعدم عرضها على شاشات وأجهزة الإعلام في دولة الكويت، بعد تطاولها على استقلال وسيادة الدولة، في أحد اللقاءات التليفزيونية بقناة فضائية عربية، مدعية أن الكويت جزء من العراق، وستعود إليها يوماً ما.

واعتبر الخرينج هذا التصريح، إساءة بالغة الخطورة للكويت، حكومة وشعباً، لذلك اقترح مقاطعة جميع الأعمال الفنية للممثلة السورية ”رغدة“، وهو ما استجابت له وزارة الإعلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة