”جوق العميين“ ينتزع الجائزة الكبرى في وهران السينمائي – إرم نيوز‬‎

”جوق العميين“ ينتزع الجائزة الكبرى في وهران السينمائي

”جوق العميين“ ينتزع الجائزة الكبرى في وهران السينمائي

المصدر: وهران (الجزائر) ـ ابراهيم حاج عبدي

فاز الفيلم المغربي ”جوق العميين“ للمخرج محمد مفتكر بجائزة ”الوهر الذهبي“ في ختام فعاليات مهرجان وهران للفيلم العربي بالجزائر، ليكون بذلك الفيلم الذي نال الجائزة الأرفع في المهرجان.

وفي الفئة ذاتها نال الممثل المصري نور الشريف جائزة أفضل دور رجالي عن دوره في فيلم ”بتوقيت القاهرة“ للمخرج أمير رمسيس الذي حصل كذلك على جائزة أفضل سيناريو.

وذهبت جائزة أفضل دور نسائي إلى الممثلة السورية صباح جزائري عن دورها في فيلم ”الأم“ للمخرج باسل الخطيب، فيما ذهبت جائزة لجنة التحيكم للأفلام الروائية الطويلة، والتي ترأسها الناقد السينمائي اللبناني ابراهيم العريس، إلى الفيلم الجزائري ”راني ميت“.

وأشادت لجنة التحكيم بالفيلم الإماراتي ”من الألف إلى الباء“ باعتباره ”يقدم مفهوما جديدا للسينما“، كما نوهت لجنة التحكيم أيضا بأداء الأطفال في أربعة أفلام روائية هي ”فيلم ”ذيب“، و“أنا نجوم بنت العاشرة ومطلقة“، و“راني ميت“، و“جوق العميين“.

وفي فئة الأفلام الوثائقية حصل فيلم ”أنا مع العروسة“ للمخرج الفلسطيني السوري خالد سليمان الناصري على جائزة الوهر الذهبي، وهي الجائزة الثانية من حيث القيمة ضمن الفئات الثلاث: الروائي الطويل والقصير، والوثائقي.

أما في مسابقة الأفلام القصيرة فقد توج الفيلم التونسي ”وتزوج روميو جولييت“ بجائزة ”الوهر الذهبي“، كما انتزع الفيلم الجزائري ”الممر“ جائزة لجنة تحكيم الأفلام القصيرة التي نوهت بالفيلم المغربي القصير ”ماء ودم“ للمخرج عبد الإله الجوهري.

يذكر أن الدورة الثامنة من مهرجان وهران كانت حافلة بالكثير من الأنشطة والفعاليات وحضرها كم كبير من النجوم منهم الفنان يحيى الفخراني والنجمة التى كرمت فى الافتتاح ليلى علوي والفنانين محمود حميدة ووفاء عامر ونجوم من سوريا من بينهم سولاف فواخرجى، وصباح جزائري، وشكران مرتجى.

وشهدت الدورة سهرات وحفلات غنى فيها المطرب الجزائري الشاب خالد وكانت مفاجأة مهرجان وهران أيضًا مشاركة الفنان اللبنانى وليد توفيق، الذي قدم فقرة غنائية في احدى السهرات، فيما اختتم المهرجان الفنان اللبناني مروان خوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com