الفاتيكان.. إدارة جديدة لمحاكمة الأساقفة عن الاعتداءات الجنسية‎
الفاتيكان.. إدارة جديدة لمحاكمة الأساقفة عن الاعتداءات الجنسية‎الفاتيكان.. إدارة جديدة لمحاكمة الأساقفة عن الاعتداءات الجنسية‎

الفاتيكان.. إدارة جديدة لمحاكمة الأساقفة عن الاعتداءات الجنسية‎

الفاتيكان- وافق البابا فرنسيس يوم الاربعاء على انشاء إدارة جديدة بالفاتيكان لمحاكمة الاساقفة المتهمين بالتستر أو التقاعس عن اتخاذ اجراءات لمنع الاعتداءات الجنسية على القاصرين وذلك في استجابة لمطلب رئيسي لجماعات مدافعة عن ضحايا تلك الانتهاكات.

وقال بيان إن الادارة -التي لم يسبق لها مثيل في الفاتيكان- ستخضع لاشراف مجمع عقيدة الايمان الذراع العقائدية للفاتيكان "لمحاكمة الاساقفة فيما يتصل بجرائم اساءة استخدام السلطة عندما تكون مرتبطة بالاعتداء على قاصرين."

وعلى مدى سنوات حثت جماعات مدافعة عن ضحايا تلك الاعتداءات الفاتيكان على ارساء اجراءات واضحة لجعل الاساقفة موضع محاسبة بصورة اكبر عن الاعتداءات التي ترتكب في اسقفياتهم حتى إذا لم يكونوا مسؤولين عنها بشكل مباشر.

وأبلغ الأب فيدريكو لومباردي المتحدث باسم الفاتيكان الصحفيين ان الاساقفة قد يحاكمون ايضا إذا تقاعسوا عن اتخاذ اجراءات لمنع الاعتداءات الجنسية على قاصرين.

وستحقق واحدة من ثلاث إدارات في الفاتيكان أولا في الشكاوى المقدمة ضد الاساقفة قبل ان تقوم الادارة الجديدة بمحاكمتهم.

وقال الفاتيكان ان البابا وافق على مقترحات رفعتها اليه لجنة تقدم له المشورة بشان كيفية اجتثاث الانتهاكات الجنسية بحق الاطفال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com