التجاري الدولي يشتري أنشطة سيتي بنك للتجزئة في مصر‎

التجاري الدولي يشتري أنشطة سيتي بنك للتجزئة في مصر‎

دبي- قال البنك التجاري الدولي أكبر البنوك المدرجة في مصر الثلاثاء إنه وقع اتفاقا لشراء محفظة سيتي بنك للتجزئة المصرفية في مصر.

وقال هشام عز العرب الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي لرويترز إن الصفقة ستضيف 80 ألف حامل بطاقة ائتمان لقوائم التجاري الدولي التي تضم حاليا 240 ألف عميل كما ستزيد حصة البنك من سوق البطاقات الائتمانية بنسبة 33 بالمئة.

وقال عز العرب في مقابلة عبر الهاتف ”دمج الاثنين سيحدث نقلة كمية.. ستجعلنا أكبر مصدر لبطاقات الائتمان (في مصر)“.

وقال سيتي جروب إن حوالي 900 موظف وثمانية فروع وشبكة آلات الصرف الآلي (ايه.تي.إم) التابعة لسيتي سينتقلون إلى التجاري الدولي في إطار الصفقة.

وقال عز العرب إن التجاري الدولي سيحتفظ بكل موظفي سيتي بنك في مصر وإنه لا خطط لديه في الوقت الحالي لإغلاق أي فروع.

ولم يذكر أي بيان قيمة الصفقة لكن عز العرب قال إن الرقم ”ينسجم مع ما يحققه التجاري الدولي من حيث العائد على الأصول والعائد على الأسهم“.

وكان البنك الأمريكي قال في أكتوبر الماضي إنه سينسحب من أنشطة الأفراد المصرفية في 11 سوقا منها مصر واليابان لخفض التكاليف.

وجذب بيع أنشطة الأفراد المصرية اهتماما جيدا من بنوك في أرجاء الشرق الأوسط تهتم بتعزيز وجودها في الاقتصاد المصري الآخذ في التعافي.

لكن التجاري الدولي برز كأحد المنافسين الرئيسيين وقدم في إبريل عرضا لشراء الأنشطة.

وقال التجاري الدولي إن أنشطة سيتي الضخمة لإدارة الثروات جذبته إلى الصفقة.

ووفقا لإفصاح إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بلغ صافي استثمارات سيتي في مصر حوالي 250 مليون دولار حتى منتصف 2013.

ونقل بيان سيتي عن نادر الشيخ مدير أنشطة البنك في مصر إن سيتي الذي يعمل في البلد منذ العام 1975 سيواصل الاستثمار في أنشطة عملائه من المؤسسات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com