الجزائر تنتج 1.12 مليون برميل نفط يوميا‎
الجزائر تنتج 1.12 مليون برميل نفط يوميا‎الجزائر تنتج 1.12 مليون برميل نفط يوميا‎

الجزائر تنتج 1.12 مليون برميل نفط يوميا‎

الجزائر- قال مصدر بقطاع الطاقة إن انتاج النفط الجزائري يبلغ 1.12 مليون برميل يوميا وهو مستوى أقل قليلا من متوسط انتاج الدولة العضو في منظمة أوبك في السنوات القليلة الماضية.

وأضاف المصدر أن الجزائر - وهي مزود رئيسي لأوروبا بالغاز - تتوقع تعزيز مشروعات بحقل الغاز الكبير حاسي الرمل ليبلغ الإنتاج 75-76 مليار متر مكعب سنويا خلال السنوات العشر المقبلة منها 40 مليارا للتصدير.

وتسعى الحكومة الجزائرية لزيادة إنتاج الطاقة بعد سنوات عديدة من ركود الإنتاج وبصفة خاصة مع الهبوط الحاد في أسعار النفط العالمية وهو ما قلص إيرادات قطاع الطاقة الذي يمول 60 في المئة من الميزانية الحكومية.

وقالت سوناطراك الحكومية للطاقة إنها ستضيف 32 ألف برميل يوميا إلى إنتاج النفط الخام من يوليو تموز مع تدفقات جديدة من حقل بئر سباع الذي ينتج 20ألف-25 ألف برميل يوميا ومن حقل بئر مسنة الذي ينتج 12 ألف-15 ألف برميل يوميا.

وينتج حقل تيقنتورين للغاز 17 مليون متر مكعب من الغاز في المتوسط وكان ينتج 27-29 مليون متر مكعب قبل الهجوم الذي تعرضت له محطة إن أميناس في عام 2013.

وقالت مصادر أخرى إن أربعة حقول للغاز - من بينها قاسي طويل ومنزل لجمت والمرك ورورد النص - أضافت طاقة إنتاجية قدرها عشرة مليارات متر مكعب فيما بين 2013 والعام الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com