مطالبة بعزل ضابط بشرطة تكساس طرح فتاة أرضا (فيديو)مطالبة بعزل ضابط بشرطة تكساس طرح فتاة أرضا (فيديو)

مطالبة بعزل ضابط بشرطة تكساس طرح فتاة أرضا (فيديو)

تكساس- شارك مئات الاشخاص في مسيرة طافت شوارع مدينة مكيني في منطقة دالاس يوم الاثنين مطالبين بعزل ضابط شرطة أبيض ظهر في تسجيل مصور وهو يطرح فتاة سوداء أرضا ويصوب مسدسه إلى شبان آخرين أثناء حفلة عند حوض للسباحة.

ووضع أريك كيسبولت العريف بشرطة مكيني في إجازة إدارية لحين إجراء تحقيق بشأن تصرفه أثناء الحادث الذي وقع يوم الجمعة في المدينة الواقعة على بعد 30 ميلا من دالاس والذي اثار تساؤلات جديدة بشان انحياز عنصري في أداء الشرطة الأمريكية.

وشوهد كيسبولت وهو يوجه ألفاظا بذيئة إلى شبان سود في حشد متعدد العرقيات وصوب لفترة وجيزة مسدسه إلى شبان أمريكيين من أصول أفريقية والقى الفتاة -التي كانت ترتدي لباس البحر- أرضا وضغط بركبتيه على ظهرها.

وقال دومينيك ألكسندر رئيس شبكة عمل الجيل الجديد التي ساعدت في تنظيم المسيرة "نحن نطالب بإقالة الضابط وتوجيه اتهام اليه بالاعتداء على الفتاة."

وشارك حوالي 800 شخص في المسيرة السلمية التي رفعوا خلالها لافتات تطالب بنهاية لوحشية الشرطة واخضاعها للمحاسبة.

ويأتي الحادث بعد سلسلة حوادث على مدى الاثني عشر شهرا الماضية اثارت موجات من الاحتجاج في ارجاء الولايات المتحدة ضد ما يقول ناشطون حقوقيون انه استخدام غير مبرر للقوة -كثيرا ما افضي الي الوفاة- من جانب الشرطة ضد جماعات الاقلية.

ووفقا لمكتب الاحصاء السكني للولايات المتحدة فإن مكيني يسكنها حوالي 150 ألف نسمة. ويشكل الامريكيون من اصول افريقية ما يصل الي 10.5 بالمئة من سكانها في حين يبلغ البيض حوالي 75 بالمئة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com