4 مليارات يورو حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا

4 مليارات يورو حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا

المصدر: القاهرة- من رضا داود

قال وزير الصناعة والتجارة المصري منير فخري عبد النور إن المرحلة المقبلة ستشهد تطوراً كبيرا في العلاقات الاقتصادية المصرية الإلمانية، لافتا إلى أن ألمانيا سوق كبير وشريك تجاري مهم لمصر.

وقال عبد النور إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا والتي ستبدأ الثلاثاء تمثل نقطة انطلاقة جديدة للتعاون المشترك في شتى المجالات، حيث تستهدف توسيع وتعميق العلاقات التجارية وزيادة حركة التجارة البينية بين البلدين، مؤكداً أن هناك فرصا واعدة للاستثمار وخلق شراكات اقتصادية وتجارية قوية بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة في ظل العلاقات المتميزة بين مصر وألمانيا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده الوزير الإثنين مع أعضاء الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الألماني بتشكيله الجديد برئاسة المهندس نادر رياض لبحث الترتيبات الخاصة بزيارة الرئيس السيسي لألمانيا وخطة عمل المجلس خلال الفترة القادمة لتوسيع مجالات التعاون بين البلدين.

وأوضح الوزير أن ألمانيا من أهم الشركاء التجاريين لمصر حيث يصل حجم التجارة مع الجانب الألماني نحو 4 مليارات يورو سنوياً بينما تصل حجم الاستثمارات الألمانية في مصر نحو 603 مليون يورو في عدد من المجالات، مؤكداً على ضرورة العمل على زيادة تلك الاستثمارات لكي تتناسب مع متانة العلاقات الثنائية وقوة الاقتصاد الألماني.

وأكد عبد النور أن مستقبل الاقتصاد المصري واعد ويمتلك العديد من الإمكانات والأدوات المتميزة التي ستمكنه من تحقيق طفرات اقتصادية كبيرة خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أن مجلس الأعمال المشترك يتحمل دورا كبيرا خلال الفترة القادمة لتنمية وتطوير العلاقات التجارية وزيارة الاستثمارات، كما طالب المجلس بضرورة وضع خطة عمل شاملة لتوسيع مجالات التعاون مع الجانب الألماني.

من جانبه، أوضح الدكتور نادر رياض رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الألماني أن هناك رغبة كبيرة لدى الجانب الألماني لضخ مزيد من رؤس الأموال في عدد من المشروعات التي تطرحها الحكومة حاليا.

وأشار إلى أن المجلس يقوم حاليا بوضع خطة عمل قطاعية تستهدف تحقيق شراكة حقيقية بين الشركات المصرية ونظيرتها الألمانية بما يسهم في زيادة حركة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة خلال المرحلة المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com