انطلاق مهرجان موازين غدا بالمغرب‎
انطلاق مهرجان موازين غدا بالمغرب‎انطلاق مهرجان موازين غدا بالمغرب‎

انطلاق مهرجان موازين غدا بالمغرب‎

الرباط - تنطلق غدا الجمعة الدورة 14 لمهرجان موازين إيقاعات العالم الموسيقي بحضور عدد من نجوم الأغنية الدولية والعربية وهو المهرجان الفني الأكبر في المغرب من حيث مشاركة الفنانين والحضور الجماهيري.

ويحيي ليالي المهرجان - الذي يمتد إلى السادس من يونيو حزيران - مجموعة كبيرة من الفنانين العالميين والعرب.

ومن أبرز المشاركين في دورة هذا العام الأمريكية جنيفر لوبيز والبريطاني ستينج واليونانية كاترينا فوتيناكي والبرازيلية فلافيا كويلو والكولومبي يوري بوينافينتورا إضافة إلى شون بول من جاميكا.

ومن نجوم العرب اللبنانية ماجدة الرومي والكويتي نبيل شعيل والسورية أصالة والمصرية أمال ماهر والتونسية درصاف الحمداني.

هذا بالإضافة إلى نجوم المغرب عبد الهادي بلخياط ونجاة الحسيمية وباتول مرواني ودنيا باطما وابتسام تسكت ومعتز أبو الزوز وعزيز المغربي وباجدوب.

كما تشارك أيضا مجموعة متنوعة من فرق العزف الموسيقي والغناء والرقص من أبرزها فرقة (مارون 5) الأمريكية و(ميتا ميتا) البرازيلية و(بلاسيبو) البريطانية و(سريشتي نينا راجاراني) الهندية.

وتشهد دورة هذا العام 125 عرضا فنيا على 7 مسارح في الرباط وسلا أربعة منها مكشوفة وثلاثة مغطاة.

وقال المدير الفني للمهرجان عزيز داكي إن المهرجان "وصل إلى مرحلة النضج وأصبح له إشعاع عالمي."

وأضاف أنه يتوقع أن تكون "هذه الدورة من أحسن دورات المهرجان فنيا حيث تجمع فنانين كبارا يصعب أن يتواجدوا دفعة واحدة في مهرجان واحد."

وكان مهرجان موازين إيقاعات العالم بدأ في 18 مايو آيار 2002 وأصبح على مدى السنوات أحد أبرز المهرجانات الموسيقية في المنطقة العربية بفضل اجتذابه للمواهب والنجوم من مختلف أنحاء العالم.

ويضفي المهرجان في موعده من كل عام حالة من الرواج في قطاعات السياحة والتسوق والفندقة إذ يجتذب جماهير كبيرة من عشاق الموسيقى والغناء من داخل المغرب وخارجه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com