بغداد تكافح التدخين‎

بغداد تكافح التدخين‎

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

شرعت الحكومة المحلية في بغداد بتنفيذ حملة لإزالة اللوحات الإعلانية المروجة للتدخين والتبغ وأنواع السجائر في العاصمة.

وذكرت مديرية العلاقات والإعلام في أمانة بغداد، في بيان صحفي: “أنها سخرت كوادر دائرة بلدية مركز الكرخ لإزالة الإعلانات التجارية التي تروج للتدخين من أجل الإسهام في مكافحة التدخين وخلق بيئة صحية خالية من سموم التبغ بموجب المادة (13) من اتفاقية منظمة الصحة العالمية”.

وأشار البيان إلى أن اتخاذ هذا الإجراء يأتي في إطار الجهود المشتركة بين أمانة بغداد ووزارة الصحة ومحاولة الحد من الترويج لظاهرة التدخين وانتشارها من خلال إزالة لوحات الفليكس الإعلانية التي نصبت في مختلف مناطق بغداد، لبث الدعاية المضللة بين الناس ودفعهم لشراء هذه البضاعة القاتلة.

وفي العراق وعلى الرغم من تشريع قانون يحظر التدخين في الاماكن العامة، إلا أن اعداد المدخنين، لا سيما بين الشباب في تزايد بحسب مختصين.

وبحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية، فإن ما يقرب من 6 ملايين شخص يموتون سنويا من جراء التدخين، بينهم أكثر من 600 ألف شخص من غير المدخنين بسبب استنشاق الدخان بشكل غير مباشر.

وأشارت منظمة الصحة العالمية في تقريرها السنوي إلى ارتفاع نسبة المدخنين في العراق إلى نحو سبعة ملايين ونصف المليون مدخن، وأن حجم الاستهلاك السنوي وصل إلى ما يقارب المليار علبة سجائر،أي بواقع 1200 سيجارة لكل فرد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع