"الفاو" يدعو لوقف القتال بسوريا خلال موسم الحصاد‎
"الفاو" يدعو لوقف القتال بسوريا خلال موسم الحصاد‎"الفاو" يدعو لوقف القتال بسوريا خلال موسم الحصاد‎

"الفاو" يدعو لوقف القتال بسوريا خلال موسم الحصاد‎

دعا برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إلى توقف القتال في سوريا حتى يتسنى للمزارعين حصاد محصول هذا العام ونقله داخل البلاد بأمان ليصل إلى جميع السوريين المحتاجين، وقالت المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ، إرثارين كازين:" مع وجود مؤشرات إلى أن حصاد هذا العام 2015 في سوريا قد يتجاوز حصاد العامين السابقين في الوقت الذي ينتشر فيه انعدام الأمن الغذائي والنزوح الداخلي، فمن المهم للغاية ألا نفقد تلك المحاصيل وأن يبقى الغذاء داخل البلد".

وأضافت أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الغذاء: "يجب علينا أن ندعم نقل المواد الغذائية دون عوائق أو قيود عبر جبهات الصراع. وهذا من شأنه أن يضمن أن الأغذية المتاحة الآن في جزء واحد من البلاد، ستصل إلى السوريين أينما كانوا" ، موضحه أن المزارعون يحتاجون إلى السلام حتى يتسنى لهم حصاد ونقل منتجاتهم إلى الأسواق.، لذلك نحث جميع الأطراف للسماح لهذا أن يحدث.

وقالت كازين: " بدون تنفيذ هدنة إنسانية من قبل كل الأطراف، وتسهيل الوصول إلى الغذاء السوري بدون عوائق وفتح ممرات للنقل، سوف يظل الناس يعانون الجوع على الرغم من وجود محصول جيد، وستظل أيضاً أسعار المواد الغذائية مرتفعة".

وأشاد المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ، استيفان دى ميستورا ، في كلمته أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، بهذه الدعوة ، وقال: "أرحب بشدة بدعوة البرنامج وأؤيدها ، فقد أظهر الشعب السوري قدرةً على التحمل وعزيمة هائلة في مواجهة هذا الصراع الرهيب ، وينبغي أن تتاح لهم الفرصة ليتأكدوا من وصول محاصيل بلدهم إلى أهاليهم بأمان خلال هذه الفترة العصيبة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com