مدحت العدل: ”حارة اليهود“ لا يتعاطف مع العدو الصهيوني

مدحت العدل: ”حارة اليهود“ لا يتعاطف مع العدو الصهيوني

المصدر: إرم- صلاح أبو شنب

كشف السيناريست الدكتور جمال العدل، أن مسلسله الجديد ”حارة اليهود“ لا يتعاطف مع العدو الصهيوني الإسرائيلي بأي شكل من الأشكال، مضيفاً أنه لا يمكن أن يكون هناك تعاطف في هذا العمل أو غيره، فالمسلسل يطرح فترة تاريخية بها أحداث علينا معرفتها وربطها بواقعنا.

وتابع العدل: ”المسلسل يخرج من القالب التقليدي لشخصية اليهودي، الذي يعتبر جزءًا لا يتجزأ من المجتمع المصري، وأن هؤلاء كانوا يعملون بالمصوغات، ولهم العديد من الحرف التي عملوا بها وأبهرونا بصناعتها، وكانوا يمتلكون محلات وعقارات، وكان تأثيرهم واضحاً في الاقتصاد والفن المصري“.

وأضاف السيناريست المصري: ”اليهود في مصر موجودون منذ فترة كبيرة، ولم يرحلوا إلا بعد العدوان الثلاثي على مصر، حيث كان وجودهم وقتها محرجاً للسلطة، ورغم أن عددًا قليلًا منهم ظل باقياً إلا أنه كان حذراً في التعامل، وأصبح الكثيرون لا يفرقون بين الكيان الصهيوني والدولة الإسرائيلية، والديانة اليهودية“.

”حارة اليهود“ من تأليف الدكتور مدحت العدل، وإخراج محمد العدل، وبطولة الفنانة منة شلبي، وإياد نصار، وهالة صدقي، وريهام عبدالغفور، وسامي العدل، وسيد رجب، وأحمد حاتم، ووليد فواز، وغيرهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com