شبان من غزة يُنشئون موقعاً إلكترونيا للضحك

شبان من غزة يُنشئون موقعاً إلكترونيا للضحك

المصدر: غزة - من رموز النخال

في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها الغزيون أنشأ أربعة شبان من غزة موقعاً إلكترونياً مختص بالضحك للتخفيف من وتيرة الألم والكبت، جراء الأحداث المتواترة ، والحروب الإسرائيلية المتواصلة في غزة .

و تُعد الفكرة الأولى من نوعها عربياً بتخصيص موقع للضحك تحت اسم QHQH.com، حيث تولدت الفكرة لدى الشاب محمد أبو الوليد بعد الحرب الأخيرة في غزة، رغبةً منه في نشر ثقافة الضحك والابتسام بين الناس. يقول محمد، إن أهمية الموقع تكمن في كونه أول موقع تواصل اجتماعي مختص بالضحك والفكاهة في الوطن العربي.

وقال المهندس محمد قاسم أحد القائمين على الفكرة ”إن الوطن العربي بحاجة لموقع كهذا عسانا نستطيع انتشال الناس من همومهم .

أما المهندس محمود طافش من ضمن القائمين على الموقع فيؤكد على ضرورة وعي الناس بالدور المهم للضحك لكونه مهم لزرع المشاعر الإيجابية لدى الأفراد حتى يصبحوا أكثر إيجابية وإنتاجية.

ويميز الموقع أن العاملين عليه سيصنعون تطبيقات للهواتف الذكية بنظامي الأندرويد والأيفون حتى يتمكن المستخدمون من تحميلها على هواتفهم واستخدامها بشكل سلس ، حيث يعمل المهندس أحمد عاشور من القائمين على الفكرة على تطوير التطبيقين وإنزالهما إلى سوق التطبيقات، مع العلم أن هذين التطبيقين سيساعدان كثيراً في نشر الموقع.

و يعرض الموقع صوراً ومقاطع ساخرة ومضحكة، يحاول من خلالها القائمون عليها التخفيف عن الغزيين الذين أرهقهم الألم الذي يعيشونه، و تعبيراً للإصرار على زرع الابتسامة والتفاؤل .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com