هواتف الأندرويد تتيح الدخول إلى التطبيقات بالبصمة

هواتف الأندرويد تتيح الدخول إلى التطبيقات بالبصمة

 إرم – تخطط شركة جوجل لإطلاق نسخة جديدة من نظام التشغيل أندرويد – وسيطلق عليها اسم ”أندرويد M“،  وستأتي ومعها ميزات عديدة، منها على الأرجح ميزة الدخول إلى النظام عن طريق بصمات الأصبع وفقاً لتقرير صادر عن موقع ”BuzzFeed“.

وجاء في التقرير بأن المستخدمون للنظام الجديد لن يضطرو لتسجيل الدخول في كل مرة يريدون دخول التطبيقات، حيث سيكون الدخول إلى كافة التطبيقات المعتمدة على أجهزة أندرويد دون إدخال كلمة مرور وفقط باستخدام البصمة.

وأشار التقرير بأن هذه الميزة من المتوقع أن يتم الكشف عنها في مؤتمر جوجل السنوي للمطورين I / O والذي سيقام خلال الفترة من 28-29 مايو في سان فرانسيسكو .

يذكر أن نظام الآي أو آس يحتوي على ميزة ”Touch ID “ والتي تتيح للمستخدمين من الدخول بسهولة دون إدخال كلمات المرور، ليس لأنها أسرع فحسب ولكن أيضاً أكثر أمناً.

وهذه الميزة تتطلب أيضاً أن يكون لدى الهاتف أيضاً جهاز استشعار للبصمات لكي يتكامل من النظام، وهذ الميزة غير متوفر في جميع أجهزة الأندرويد، حيث لا تتوفر سوى ببعض الأجهزة مثل جالاكسي نوت 4 وجالكسي S6 وS6 إيدج واتش تي سي وإن ماكس.

وبالإضافة إلى استبدال كلمات المرور وتفير الوقت بالبصمة، فإنها أيضاً تفيد في طرق الدفع عبر الهواتف، والتي تستخدمها الأن آبل من خلال خدمة آبل باي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com