6 أسرار عن السيلوليت

6 أسرار عن السيلوليت

السيلوليت عبارة عن ألياف كولاجين تتقطع بسبب الدهن الزائد  وتسمح بتمدد هذه الدهون ووصولها لسطح الجلد، لتعطي ذلك المظهر المزعج للجلد الذي تمقته أي امرأة، لذلك تعرفي معنا على 6 أسرار للسيلوليت وكيف يمكن أن تزيلي هذه الإشارات عن جلدك.

لاتخلطي بين الدهون والسيلوليت

الأول هو سبب للثاني ولكنهما مشكلتين مختلفتين، وماهي السيلوليت إلا جيوب من الدهون انتفخت تحت الجلد بسبب تقطع ألياف الكولاجين، لتعطي مظهر الدمامل المتحركة على الجلد.

السيلوليت أكثر شيوعاً عند النساء

ليس من العدل أن تختص النساء بهذه المشاكل، لكن للعلم كلمة يوضح فيها السبب فألياف الكولاجين تأخذ شكل خطوط متوازية تحت الجلد عند النساء لذلك يسهل تمزقها مع زيادة الدهون وتظهر بشكل أكبر، بينما شكل ألياف الكولاجين عند الرجل بشكل x مما لايسمح بظهور هذه الجيوب بشكل واضح.

خسارة الوزن لا تعني التخلص من السيلوليت

حتى ولو خسرت من الوزن عشرات الكيلوات فسيبقى الخلل الهيكلي موجود تحت الجلد وسيبقى ظاهراً، لذلك فإن أساليب التغذية الصحية ونظم التنحيف مهما اختلفت أو تنوعت ليس لها تأثير على شكل الجلد أو اختفاء السيلوليت.

للواقي الشمسي دور كبير

قد تفاجئك هذه المعلومة لكن السبب الرئيسي يعود  للأشعة فوق البنفسجية، والتي لها تأثير كبير في إتلاف ألياف الكولاجين وبالتالي تشكل السيلوليت، لذلك اتبعي نصائح الأطباء  بتطبيق واقي شمسي على المناطق المكشوفة من جسدك واحمي بشرتك من الحروق والسيلوليت.

الحل في الكافيين لكنه مؤقت

ليس المقصود بالكافيين ذلك الموجود في القهوة أو في الأغذية بل في الكريمات المخصصة لعلاج السيلوليت والتي غالباً ما تدعّم بفيتامين A والتي تطبق بشكل مباشر على الجلد، حيث تعمل خواصها على تنشيط تدفق الدم في المناطق المصابة بالسيلوليت وبالتالي تقلص الخلايا الدهنية، بينما يساعد فيتامين A على  إصلاح الخلايا المتضررة، لكن ينصح الأطباء بأن تبدأ دائرة الحل  بتطبيق الكريمات الغنية بالفيتامين المساعد أولاً ثم  كريمات الكافيين.

هناك حل دائم وفعال

يعيب هذا الحل أنه مكلف لكنه موجود لمن تفاقمت عندها هذه المشكلة، وهناك العديد من الطرق للتخلص منه مثل الليزر أو التبريد، وجميع هذه الحلول تعمل على الخلل الهيكلي تحت الجلد، وباستطاعتها تخليصك من هذه المشكلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة