محكمة أمريكية تصرح لجوجل بإمكانية عرض فيلم "براءة المسلمين"
محكمة أمريكية تصرح لجوجل بإمكانية عرض فيلم "براءة المسلمين"محكمة أمريكية تصرح لجوجل بإمكانية عرض فيلم "براءة المسلمين"

محكمة أمريكية تصرح لجوجل بإمكانية عرض فيلم "براءة المسلمين"

سان فرانسيسكو - قضت محكمة استئناف أمريكية اليوم الاثنين بأن شركة جوجل ما كان ينبغي أن ترفع فيلما مناهضا للإسلام من على موقع يوتيوب التابع لها لأن امرأة شكت من أنها خدعت لتمثل في فيلم يصور النبي محمد على أنه أبله ومنحرف جنسيا.

وفي قضية حظيت بمتابعة واسعة بسبب تأثيرها المحتمل على صناعة الترفيه قالت هيئة محكمة تضم 11 قاضيا في الدائرة الجزئية التاسعة بمحكمة الاستئناف الأمريكية في سان فرانسيسكو إنه يجب الغاء الأمر القضائي الذي منع جوجل من بث الفيلم.

ووافقت المحكمة على النظر في القضية مجددا بعدما أمرت محكمة سابقة مؤلفة من ثلاثة قضاة جوجل برفع فيلم "براءة المسلمين" المثير للجدل. وأثار الفيلم الذي وصف بأنه مقاطع ترويجية اضطرابات مناهضة للأمريكيين وسط المسلمين في مصر وليبيا ودول أخرى في 2012 .

واعترضت المدعية الممثلة سيندي لي جارسيا على الفيلم بعدما عرفت أنه تضمن مقطعا أدته لأجل فيلم آخر وتبدو فيه تسأل "هل محمد الخاص بكم متحرش بالأطفال؟"

وأثارت القضية تساؤلات عما إن كانت للممثلين في ظروف معينة حقوق ملكية فكرية بشأن ادائهم الفردي. وقدمت مؤسسات عدة منها تويتر ونتفليكس أوراقا للمحكمة تؤكد وقوفها في صف جوجل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com