شركة إماراتية تخطط للتوسع في قطاع المرافق بالسعودية وقطر وعمان

شركة إماراتية تخطط للتوسع في قطاع المرافق بالسعودية وقطر وعمان

دبي- قال محمود رشيد، المدير التنفيذي للعمليات في شركة ”إمداد“ الإماراتية، اليوم الاثنين، إن شركته تخطط لإتمام عدة توسعات في أسواق مجلس التعاون الخليجي خلال العام الحالي 2015 خصوصاً في السعودية وقطر وسلطنة عمان.

وأضاف رشيد، في تصريحات صحفية أمس الإثنين، علي هامش معرض الشرق الأوسط لإدارة المرافق في دبي، أن التوسعات الجديدة ستتم من خلال إنشاء شركات تابعة تمتلك فيها ”إمداد“ حصة الأغلبية مثل التوسع المنتظر في السوق السعودي أو الدخول في مناقصات جديدة مع جهات حكومية في قطر وعمان.

و“إمداد“، شركة متخصصة في إدارة المرافق المتكاملة في دول مجلس التعاون الخليجي ولديها فروع في الإمارات وقطر وسلطنة عمان.

وأوضح المدير التنفيذي للعمليات في شركة ”إمداد“ الإماراتية، أن الشركة تواصل في الوقت الحالي استكمال الإجراءات النهائية لتدشين شركة تابعة في السعودية خلال الربع الأخير من العام الحالي، تمهيداً لانطلاق العمليات التشغيلية لشركة ”إمداد -السعودية“ مطلع 2016.

وأضاف أن الشركة التابعة لإمداد في السوق القطرية تستهدف عقوداً لإدارة المرافق بقيمة 20 مليون درهم خلال العام الحالي، بدعم من استكمال البنية التحتية اللازمة لاستضافة كأس العالم 2022.

وبدأت شركة ”إمداد – قطر“، المملوكة لإمداد الإماراتية بنسبة 65%، عملياتها في الدوحة خلال العام قبل الماضي.

وقال رشيد، إن شركته دخلت فى عدة مناقصات في السوق العمانية في قطاع إدارة النفايات، وإعادة التدوير ومنها خدمات جمع النفايات الطبية والتخلص منها، مشيرا إلي أن ”إمداد“ تمتلك فرعاً داخل السلطنة ولكن لم يبدأ العمليات التشغيلة بعد.

وتمتلك الشركة أسطولاً يضم 100 شاحنة مخصّصة لإدارة النفايات في الإمارات ومنطقة الخليج.

وتتطلع ”إمداد“ لإنشاء مصنع خاص لإعادة التدوير بتكلفة تبلغ 100 مليون درهم لمعالجة مختلف النفايات في دبي وأبرزها النفايات الإلكترونية، علي أن يكون المصنع جاهزاً للعمل منتصف العام 2016، وفقاً لتصريحات سابقة للرئيس التنفيذي لشركة ”إمداد“، جمال لوتاه.

ولدي سؤاله عن خطط التوسع خارج منطقة الخليج، قال المدير التنفيذي للعمليات في شركة ”إمداد“ الإماراتية، إنه من المستهدف دخول الأسواق الأفريقية خلال السنوات الخمسة المقبلة وذلك وفقاً للاستراتيجية التوسعية للشركة، لافتاً إلي أن مصر ستكون أولي المحطات داخل القارة السمراء.

وتأسست ”إمداد“ عام 2007 في الإمارات وهى متخصصة في مجال تقديم إدارة الخدمات والمرافق المختلفة وهي شركة مملوكة بالكامل لمجموعة دبى العالمية التابعة لحكومة دبي، وتوفر من خلال أقسامها الخمسة حلولا متنوعة تشمل إدارة المرافق وإدارة المشاريع واستشارات إدارة المرافق والمشاريع وإدارة الخدمات البيئية وخدمات إدارة المجمعات السكنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة