البابا فرنسيس يعلن قداسة راهبتين فلسطينيتين في احتفال بالفاتيكان

البابا فرنسيس يعلن قداسة راهبتين فلسطينيتين في احتفال بالفاتيكان

الفاتيكان- أعلن البابا فرنسيس اليوم الأحد قداسة راهبتين فلسطينيتين في مراسم بساحة القديس بطرس بالفاتيكان بعد أيام من قرار الفاتيكان الاعتراف بدولة فلسطين.

APTOPIX Vatican Palestinians

ولا يرتبط إعلان الفاتيكان يوم الاربعاء عن أول معاهدة يعترف فيها رسميا بدولة فلسطين باحتفال اعلان قداسة الراهبة ماري ألفونسين دانيل غطاس (1843-1927) مؤسسة رهبنة الوردية المقدسة في القدس والراهبة مريم بواردي (1846-1878) التي أسست دير الراهبات الكرمليات في بيت لحم.

Vatican Pope New Saints

وركز الاحتفال الذي حضره الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الفاتيكان ووفد من كبار رجال الدين الفلسطينيين على رأسهم بطريرك اللاتين في القدس فؤاد الطوال على الحملة التي يقودها البابا فرنسيس منذ فترة طويلة لمساعدة المجتمعات المسيحية المضطهدة في الشرق الأوسط.

Vatican Pope New Saints

وقال عباس في بيان “نحمد الله عز وجل لما أنعم به على إمرأتين راهبتين من فلسطين مريم بواردي حداد من عبلين في الجليل وماري ألفونسين دانيل غطاس من القدس.

“أرضنا المقدسة أصبحت مثالا في الفضيلة يقدم للعالم كله ونشكر لقداسة البابا فرنسيس وللكنيسة الكاثوليكية تنبهها واهتمامها للفضيلة التي نبتت في فلسطين فهي ليست أرض حرب بل أرض فضيلة وقداسة كما شاء الله لها أن تكون.”

pope-vatican-flag_3307277b

وزينت ساحة القديس بطرس من أجل المناسبة صور الراهبتين الفلسطينيتين وصور راهبتين إحداهما فرنسية والأخرى إيطالية تم إعلان قداستهما حديثا.

وقال الطوال في بيان أصدره قبل مغادرته إلى الفاتيكان في الأسبوع الماضي إن غطاس وبواردي اللتين انضويتا في سلك الرهبنة في سن المراهقة في أواخر القرن التاسع عشر كانتا مثالا للمسيحيين والمسلمين واليهود.

Vatican-pope-nun_3307272b

وقال الطوال إن اعلان قداسة الراهبتين الفلسطينيتين هو الأول من نوعه “منذ عهد الرسل.”

ويوم السبت التقى البابا الرئيس الفلسطيني في زيارة خاصة ووصفه بأنه “ملاك السلام” وحث على تجديد المساعي للتوصل إلى سلام مع إسرائيل.

Vatican Palestinians

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع