تراجعً واردات إسرائيل من الاتحاد الأوروبي 8.2%
تراجعً واردات إسرائيل من الاتحاد الأوروبي 8.2%تراجعً واردات إسرائيل من الاتحاد الأوروبي 8.2%

تراجعً واردات إسرائيل من الاتحاد الأوروبي 8.2%

القدس المحتلة- أظهرت بيانات وأرقام صادرة عن مكتب الإحصاء الإسرائيلي تراجعاً في قيمة الواردات الإسرائيلية من دول الاتحاد الأوروبي بنسبة 8.2٪ خلال الثلث الأول من العام الجاري، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب البيانات، بلغ إجمالي قيمة الواردات الإسرائيلية من دول الاتحاد الأوروبي خلال الثلث الأول من العام الجاري 6.85 مليار دولار، مقارنة مع 7.42 مليار دولار خلال الفترة المناظرة من العام الماضي.

وشكلت الواردات الإسرائيلية من دول الاتحاد الأوروبي ما نسبته 35٪ من إجمالي الواردات من الخارج، والتي بلغ إجمالي قيمتها خلال الثلث الأول من العام الجاري، 19.58 مليار دولار.

أما الصادرات الإسرائيلية إلى الاتحاد الأوروبي، بلغت حتى نهاية الثلث الأول، نحو 5.42 مليار دولار، مقارنة مع 5.67 مليار دولار خلال الفترة المناظرة من العام الماضي بانخفاض بلغ 4.6٪.

وشكلت الصادرات الإسرائيلية إلى دول الاتحاد الأوروبي ما نسبته 32٪ من إجمالي الصادرات إلى الخارج، والتي بلغ إجمالي قيمتها خلال الثلث الأول 16.94 مليار دولار.

وبلغ إجمالي العجز التجاري الإسرائيلي، خلال الثلث الأول من العام الجاري، نحو 2.64 مليار دولار أمريكي، مقارنة مع 5.7 مليار دولار إجمالي العجز خلال الفترة المناظرة من العام الماضي 2014.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com