إيقاف من يكرر مخالفة استخدام الجوّال أثناء القيادة في السعودية
إيقاف من يكرر مخالفة استخدام الجوّال أثناء القيادة في السعوديةإيقاف من يكرر مخالفة استخدام الجوّال أثناء القيادة في السعودية

إيقاف من يكرر مخالفة استخدام الجوّال أثناء القيادة في السعودية

أمرت السلطات السعودية بإضافة مخالفة استخدام الهاتف المحمول باليد أثناء القيادة ضمن المخالفات التي تهدّد السلامة العامة للخطر وفي حال تكرارها تتم إحالة المخالف إلى هيئة الفصل في المخالفات والمنازعات المرورية بإدارات المرور ليتم إيقافه.

وصدرت توجيهات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية رئيس مجلس الوزراء بإضافة فقرة جديدة إلى اللائحة التنفيذية لنظام المرور.

وفي حال تكرار ارتكاب مخالفة استخدام الجوال أثناء القيادة، تتم إحالة المخالف إلى هيئة الفصل في المخالفات والمنازعات المرورية بإدارات المرور ليتم إيقافه؛ كونها أصبحت في هذه الحالة من المخالفات الموجبة للتوقيف، هذا إضافة إلى تسجيل المخالفة المقررة بحقه.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد وجهت الجهات المعنية، في أبريل/نيسان الماضي، بإضافة مخالفة استخدام الهاتف المحمول باليد أثناء قيادة المركبات.

وبحسب إحصائية، فإن 90% من الحوادث المرورية الخطيرة في السعودية تقع بسبب خمس مخالفات، في مقدمتها الانشغال بالجوال أثناء القيادة، وتجاوز الإشارة الحمراء.

وتسجل السعودية، وعدد سكانها نحو 30 مليوناً، أحد أعلى معدلات الوفيات بسبب حوادث الطرق في العالم. وبحسب إحصائيات، يبلغ عدد الذي يفقدون حياتهم في المملكة بسبب حوادث المرور نحو 20 شخصاً يومياً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com