فنان فلسطيني يرسم بالكلور

فنان فلسطيني يرسم  بالكلور

المصدر: إرم - رموز النخال

يرسم الشاب الفلسطيني مُجاهد خلّاف على قطع القماش لوحات فنية، مستخدماً مادة الكلور، ويستخدم المسمار والعيدان الخشبية الرقيقة على القماش، للتحكم بالمادة السامة الموجود بالكلور، وبلورتها بأشكال اختلفت باختلاف الموقف والزمان والشعور.

وكان خلّاف بالبداية يرهب من فكرة الرسم بالكلور لخطورتها، إلا أنه عندما خاض عدة تجارب لاقت إعجاباً واسعاً، وإقبالاً على لوحاته، ما جعله يستمر بالرسم بالكلور، ليرسم لوحات تدل على السلام والمحبة، وعلاقة الإنسان بالأرض بغض النظر عن جنسه أو لونه.

وتناول خلاّف الكلور بتفاعلاته مع كل الأنسجة من خلال البحوث المستمرة، ليستطيع الوصول إلى اللون الذي يريده بحسب القماش الذي يرسم عليه، مُبينا أنه ينتج لديه من التفاعل أربعة ألوان من الكلور وهي الوردي والأزرق والأخضر والبني بدرجاته، حسب كمية القطن الطبيعي بكل قطعة يتعامل معها.

ورسم خلاّف لوحات تعبيرية منها، لوحة الألفة والحياة من خلال بياض الكلور أو شفافيته المضيئة وسط عتمة كبيرة حولها، مشيرا إلى أنه يهدف من خلال رسوماته إلى تسليط الضوء على قضايا المُجتمع، مؤكداً على الاستمرار برسوماته لتوصيل رسالته للعالم عن معاناة الشعب الفلسطيني وحبه للحياة والسلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com