الذهب يستقر في ظل ارتفاع الدولار
الذهب يستقر في ظل ارتفاع الدولارالذهب يستقر في ظل ارتفاع الدولار

الذهب يستقر في ظل ارتفاع الدولار

لندن- استقر سعر الذهب الإثنين بعدما عوضت بيانات أمريكية متباينة - تدعم الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لن يرفع سعر الفائدة قبل أواخر 2015 - تأثير تعافي الدولار.

وارتفع سعر الذهب في التعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1188.70 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما تراجع قليلا في الأسبوع الماضي. وارتفع الدولار 0.2 بالمئة مقابل سلة عملات رئيسية.

وكان الدولار تراجع بعدما أظهرت بيانات أمريكية الجمعة ارتفاع عدد الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة في إبريل بما يتمشى تقريبا مع التوقعات لكن أرقام مارس عدلت بانخفاض كبير.

وأضعفت البيانات وجهات النظر القائلة بأن المركزي الأمريكي سيرفع سعر الفائدة في اجتماعه القادم بشأن السياسة النقدية في يونيو.

غير أن معدل البطالة انخفض لأدنى مستوى في نحو سبع سنوات فيما يشير إلى قوة أساسية في الاقتصاد الأمريكي يمكن أن تبقي احتمالات رفع الفائدة في وقت لاحق من العام قائمة وهو ما يحد من مكاسب الذهب.

وارتفعت الفضة في التعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 16.47 دولار للأوقية. وانخفض البلاتين 0.9 بالمئة إلى 1129 دولار للأوقية ونزل البلاديوم 1.9 بالمئة إلى 782.47 دولار للأوقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com