أعمال قوية وأفلام رعب في "كان" السينمائي 2015
أعمال قوية وأفلام رعب في "كان" السينمائي 2015أعمال قوية وأفلام رعب في "كان" السينمائي 2015

أعمال قوية وأفلام رعب في "كان" السينمائي 2015

كان ـ يفتتح مهرجان كان السينمائي فعاليات نسخته الثامنة والستين يوم الأربعاء القادم، في منتجع كان بفرنسا بأعمال اجتماعية قوية وأفلام حركة ملحمية رفيعة المستوى، فضلا عن أفلام رعب من نوعية الخيال العلمي جميعها تتسابق لنيل الجائزة الكبرى في ابرز مهرجان للأفلام السينمائية على مستوى العالم.

ومن المتوقع أن يحتفي المهرجان الذي أطلق عليه المخرج الامريكي كوينتين تارانتينو ذات مرة اسم " الأولمبياد السينمائية"، بصناعة الافلام والمشاهير من خلال ذوقه التقليدي وبحضور عدد كبير من نجوم الصف الأول.

ومن بين النجوم الذين سيحضرون المهرجان ويسيرون على سجادته الحمراء الشهيرة مايكل فاسبندر وبينيشيو ديل تورو وجابرييل بيرن وماريون كوتيار وكولن فاريل و راشيل وايز وجيسي أيزنبرج وهارفي كيتل وجوش برولين وإيميلي بلانت.

عودة الأفلام النسائية

وعلى غير عادة المهرجان، الذي غالبا ما يفتتح فعالياته التي تستمر لــ 11 يوما بأفلام مبهرة ومبهجة وغير جادة، يفتتح المهرجان فعاليات هذا العام بفيلم يحكي قصة مراهق يعاني من مشاكل اسمه "مالوني". وسيمثل عرض فيلم "لا تيت أوت" أو (يقف شامخا) للمخرجة الفرنسية أيمانويل بيركوت، المرة الأولى منذ 28 عاما التي يكون فيها فيلم افتتاح المهرجان - الذي لطالما اتهم بأنه يهيمن عليها الرجال - من إخراج امرأة.

وسيعرض فيلم "يقف شامخا" خارج المسابقة، ومن ثم فإنه لن ينافس على أي جوائز. كما تقوم ايضا بيركوت بدور امرأة تحاول التعافي من قصة حب رومانسية في فيلم "مون روي" أو "ملكى " الذي تخرجه الممثلة التي تحولت لمخرجة مايوين لو بيسكو وهو الفيلم الذي يعد ايضا واحدا من بين خمسة أفلام فرنسية تتنافس في السباق الذي يضم 19 فيلم لنيل جائزة السعفة الذهبية لمهرجان كان.

أفلام مثيرة

كما يشارك في المهرجان فيلم عن قصة حب سحاقية للمخرج الأمريكي المستقل تود هاينز وهو من بطولة كيت بلانشيت وروني مارا في المسابقة الرسمية للمهرجان.

ويعود المخرج الذي فاز من قبل بجائزة السعفة الذهبية جوس فان سانت أيضا إلى مهرجان كان بفيلمه الذي طال انتظاره ويدور حول قصة انتحار "ذا سي أوف تريز" أو (بحر من الأشجار) وهو من بطولة ماثيو ماكونهي وكين واتانابي وناعومي واتس.

ويشارك في المسابقة أيضا فيلم "ماونتينز ماي ديبارت" أو " الجبال قد ترحل " ، ويخرجه الصيني جيا تشانج كه. ويعد الفيلم الذى تم تصويره في استراليا أحد ثلاثة أفلام من آسيا، تتنافس في مسابقة مهرجان كان في نسخته الثامنة والستين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com