هيرميس تنهي الطرح الأولي لـ“التشخيص“ ببورصة لندن

هيرميس تنهي الطرح الأولي لـ“التشخيص“ ببورصة لندن

القاهرة- أعلنت المجموعة المالية هيرميس الأحد إتمام الطرح العام الأولي لأسهم شركة التشخيص المتكاملة القابضة المصرية في بورصة لندن للأوراق المالية بقيمة 290 مليون دولار.

وقالت هيرميس في بيان إن التشخيص المتكاملة طرحت ما يعادل 43.5 بالمئة من أسهمها في أول عملية طرح عام أولي لشركة مصرية تعمل في مجال الرعاية الصحية ببورصة لندن.

وقالت هيرميس التي قامت بدور المنسق الدولي المشترك ومسؤول التغطية المشترك للصفقة إنه تمت تغطية الاكتتاب في الطرح الأولي بمعدل 12.5 مرة تقريبا حيث بلغت طلبات الاكتتاب 3.7 مليار دولار.

وأضافت أن عملية الطرح التي بلغت قيمتها 290 مليون دولار لا تتضمن الأسهم المخصصة لخيار التمديد ”وبذلك يبلغ رأس المال السوقي لشركة التشخيص المتكاملة القابضة 668 مليون دولار بمقتضى سعر التداول الحالي البالغ 4.45 دولار للسهم“.

وتنضم التشخيص المتكاملة بذلك إلى مجموعة الشركات التي اختارت إدراج أسهمها في البورصة البريطانية خلال السنوات الأخيرة لتجنب القواعد التنظيمية الأكثر صرامة في بورصات المنطقة. وفي حالة مصر تتحاشى الشركات أيضا الاضطرابات السياسية التي كان لها تأثير كبير على الظروف الاقتصادية المحلية.

وأسست معامل المختبر ومعامل البرج شركة التشخيص المتكاملة في 2012.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com