دراسة: %99 من الموريتانيين يستهلكون الشاي
دراسة: %99 من الموريتانيين يستهلكون الشايدراسة: %99 من الموريتانيين يستهلكون الشاي

دراسة: %99 من الموريتانيين يستهلكون الشاي

كشفت دراسة حديثة أن الموريتانيين يستهلكون الشاي بشراهة وينفقون نحو ثلث رواتبهم عليه، واعتبرت الدراسة أن الفرد الواحد يصرف نحو 410 اوقية موريتانية (1.3 دولار) يوميا على استهلاك الشاي، بينما يصل الاستهلاك الشهري على أقل تقدير 12300 أوقية.

وأكدت الدراسة أنه إذا تم اعتبار ثلث سكان موريتانيا مستهلكين للشاي فإن الإنفاق على الشاي من قبل المستهلكين سيبلغ نحو 492 مليون دولار.

وكشفت الدراسة أن 99% من الموريتانيين البالغين يستهلكون الشاي، ويبلغ عدد الذين يدمنون على صنف معين نحو 25% من مستهلكي الشاي بينما البقية ليس لديها ماركة معينة وتستهلك الأصناف المتوفرة في السوق التي تعاني من مضاربات التجار والتزوير الذي أثر كثيرا على جودة النوعيات.

وأوضحت الدراسة التي أشرف عليها الباحث عبدو سيدي محمد أن الشاي المشروب الشعبي الأول في موريتانيا بامتياز حيث يتناوله الموريتانيون في جميع الأوقات وكافة الأماكن وبل يعتبر من الموروث الأصيل ومن العادات والتقاليد الموريتانية العريقة.

وحول الأسباب الكامنة وراء الانتشار المذهل للشاي داخل موريتانيا كشفت الدراسة أن هذا الانتشار مرتبط بالعادات القديمة وبالمسلكيات الحياتية حيث يستهلك الكثيرون الشاي في موريتانيا كعلاج للصداع ومحفز للتركيز ومساعدة على الهضم.

وحول المعايير التي يتم اختيار الشاي على أساسها كشفت الدراسة ان الوسطية في التركيز أي أن لا يكون شديد السواد أو رقيقا إضافة إلى اللذة والنكهة وطعم وذوق الشاي الأصيل هي من بين المعايير الأساسية التي يختار المستهلكون الشاي على أساسها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com