إنقاذ نحو 7000 مهاجر من قوارب في إيطاليا
إنقاذ نحو 7000 مهاجر من قوارب في إيطالياإنقاذ نحو 7000 مهاجر من قوارب في إيطاليا

إنقاذ نحو 7000 مهاجر من قوارب في إيطاليا

روما - قال خفر السواحل الإيطالي إنه جرى إنقاذ نحو سبعة آلاف مهاجر من قوارب مكتظة كانت تعبر البحر في طريقها إلى أوروبا خلال مطلع الأسبوع بينهم أم ولدت طفلة على متن سفينة تابعة للبحرية الإيطالية.

وأعداد من يخاطرون بالقيام بهذه الرحلة بحثا عن حياة أفضل مستمرة في الزيادة بعد أسبوعين من غرق ما يصل إلى 900 شخص في أسوأ كارثة غرق قوارب في البحر المتوسط تعيها الذاكرة.

وعثر طاقم السفينة الإيطالية على امرأة في حالة وضع على متن قارب أثناء الليل من بين 34 قاربا جرى رصدها خلال مطلع الاسبوع. ونشرت صورة للرضيعة على الانترنت وهي نائمة في مهد مؤقت مزين بقوس وردي.

وقالت البحرية الإيطالية في بيان "الأم والطفلة بصحة جيدة".

ووفقا لتحقيق تجريه محكمة إيطالية فان الفوضى في ليبيا -آخر نقطة في أحد طرق الهجرة الرئيسية إلى أوروبا- تطلق يد مهربي البشر الذين يتقاضون 80 ألف يورو (90 ألف دولار) في المتوسط عن حمولة كل قارب.

ومن المرجح أن يؤدي تحسن الأحوال الجوية وهدوء البحر خلال فصل الصيف إلى زيادة عدد المهاجرين بشكل غير مشروع وقد يصل عددهم إلى إيطاليا في عام 2015 إلى 200 الف بزيادة 30 الفا عن العام الماضي وفقا لتوقعات وزارة الداخلية.

وفي مدريد، قال مصدر من الشرطة الإسبانية إن الشرطة رصدت 21 مهاجرا على متن قارب قبالة الساحل الجنوبي في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين وأنقذتهم.

وأضافت أن الرجال الذين جرى إنقاذهم كلهم بخير ويعتقد أنهم من شمال افريقيا.

وقال خفر السواحل، الأحد، إنه تم العثور على سبع جثث في قاربين مطاطيين مكتظين بالمهاجرين، وانتشل عمال الإنقاذ ثلاثة جثث أخرى من البحر قفز أصحابها الى المياه حين رأوا سفينة تجارية تقترب.

وقالت مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن ما يقدر بنحو 1800 شخص لاقوا حتفهم خلال عملية العبور هذا العام. ويدخل نحو 51 ألف شخص أوروبا بحرا منهم 30500 يأتون عبر ايطاليا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com