سر جمال المكياج حسب شكل العيون – إرم نيوز‬‎

سر جمال المكياج حسب شكل العيون

سر جمال المكياج حسب شكل العيون

المصدر: إرم- من فابيان عون

تعتبر العيون سر جمال المرأة  كونها  لغة تحاكي الجمال وتعبر عن الأنوثة والحياة.

شبكة إرم الاخبارية التقت خبير التجميل محمود الخطيب  الذي  اعتبر أنّ هناك ماكياج مناسب لكل شكل من أشكال العيون التي تنقسم بين العيون الكبيرة والصغيرة والغائرة  والمستديرة  وكذلك المبطنة أو الجاحظة.

ولفت  خبير التجميل خلال حديث خصّ به إرم أنّ ماكياج العيون الصغيرة يحتاج إلى الظلال الفاتحة والابتعاد عن الداكنة، حيث يمكن وضع الظل الأبيض تحت خط الحاجب وتحديد الجفن العلوي فقط ومده للخارج قليلا ووضع الماسكارا على الرمش العلوي، ومن ثمّ تحديد الجفن السفلي بالقلم الأبيض.

13

في حين رأى أنَ ماكياج العيون الكبيرة هو الأسهل  ويتناسب  مع كافة أنواع الماكياج، حيث يمكن  تمرير قلم الكحل الأسود داخل العين ووضع الماسكارا على الرمشين العلوي والسفلي.

129474

أما بالنسبة إلى العين الجاحظة، فيمكن رسم خط رفيع أسود على الجفن العلوي ووضع القلم الغامق داخل العين وعلى الجفن السفلي ما يخفف من حدَة الجحوظ، كما يمكن وضع اللون الغامق على كامل الجفن المتحرك.

1382954999_1_steady-your-hand copy

وختم كلامه بالقول أنه إن كانت المرأة تمتلك عينا غائرة لا بد لها من رسم  خط ايلاينر من منتصف العين ومده لجهة الخارج، ووضع خط مستقيم عند الجفن السفلي وصولا لآخر العين مع  إمكانية استعمال الألوان الفاتحة عند الزاوية الخارجية فقط، من خلال استخدام  القلم فاتح اللون داخل العين.

n00123701-b

في حين إن كانت تمتلك عينا مستديرة عليها  مد الكحل خارج مجال العين واعتماد الايلاينر الرفيع وصولا إلى الأكثر سمكا ومده خارج نطاق العين.

images

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com