آخر الأخبار

البرغوثي: كيري سيفشل في مهته
تاريخ النشر: 09 يونيو 2013 15:03 GMT
تاريخ التحديث: 19 سبتمبر 2013 12:41 GMT

البرغوثي: كيري سيفشل في مهته

البرغوثي: كيري سيفشل في مهته

مصطفى البرغوثي يعتبر أن إسرائيل ترفض الحديث في قضايا حساسة كالقدس واللاجئين، وتحاول إغلاق آفاق السلام من خلال تهويدها للقدس ومن خلال الإستيطان، ومحاولة إعادة سيناريو عام 1948.

+A -A

رام الله – (خاص) فالح طه

قال عضو المجلس التشريعي الفلسطيني مصطفى البرغوثي في مقابلة لـ (إرم): ”إن القيادة الفلسطينية لا تعتقد بنجاح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في جهوده من أجل اعادة الطرفين الفلسطيني للمفاوضات“،عازياً السبب في ذلك لما تقوم به اسرائيل من عمليات تعطيل وإعاقة، ورفض إسرائيل لأي مبادرة من أجل خلق ظروف للتفاوض.

وإسرائيل الآن ترفض بحث قضايا حساسة مثل قضية القدس واللاجئين، وترفض الافراج عن الأسرى، وترفض أي شيء يمكن أن يفتح آفاق السلام والمفاوضات، وهذه المهمة ستفشل بسبب مواقف اسرائيل وبسبب رفض الولايات المتحدة بالضغط على إسرائيل ودون الضغط على إسرائيل لن يتغير شيء على أرض الواقع.

 

وأضاف البرغوثي: ”المفاوضات أمر عبثي ولا يمكن الرهان عليها، والظروف الحالية غير مواتية للمفاوضات، وحتى لو بدأت لن تأتي بشيء لأن ميزان القوى مختل، وما يجب هو تبني استراتيجية وطنية جديدة عمادها العمل على تغيير ميزان القوى عبر المقاومة الشعبية، وعبر استنهاض حملة لفرض العقوبات على إسرائيل، وعبر الإستئناف الفوري لمعركة الأمم المتحدة في كل وكالات الامم المتحدة بما في ذلك محكمة الجنايات الدولية“.

 

وأكد البرغوثي أن ما تقوم به اسرائيل من عمليات سلب وتهويد وحفريات وإستيطان وهدم، يكشف حقيقة ونوايا إسرائيل، وما تقوم به الحكومة الإسرائيلة الأن سيناريو معاد لما حصل إبان النكبة عام 1948، وهذه الحكومة المتطرفة لا تريد سلاماً ولا تريد مفاوضات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك