انعدام الأمن الغذائي يهدد حوالي 14 مليون سوري

انعدام الأمن الغذائي يهدد حوالي 14 مليون سوري

المصدر: إرم _ دمشق

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ”الفاو“، أن أكثر من 10 ملايين شخص داخل سوريا يعانون من انعدام الأمن الغذائي نتيجة الصراع الدائر هناك، كما يعاني أيضاً 3.8 مليون لاجئ سوري في دول الجوار.

وقال المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ”الفاو“ والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا عبد السلام ولد أحمد، إن بعض الدول العربية المستقرة أمنياً وسياسياً حققت تقدماً كبيراً في مسألة الأمن الغذائي فيما أن الدول التي تعاني الحروب والأزمات تراجعت بمستويات كبيرة في تأمين الغذاء وأمنه، جاء ذلك على هامش ورشة العمل الإقليمية الرابعة لأصحاب المصلحة المتعددين حول الأمن الغذائي والتغذية.

وتواجه منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحديات متعددة في تلبية الاحتياجات المتعلقة بالأمن الغذائي والتغذية.

وفي السياق نفسه، قال المسؤول الأممي إن العالم العربي يعاني ارتفاعاً كبيراً في مستوى من يعانون انعدام الأمن الغذائي، مشيراً إلى أن عدد الأشخاص الذين يعانون من نقص التغذية بالإقليم يصل إلى أكثر من الضعف من عام 1990 ليسجل بذلك حوالي 33  مليون شخص.

وكانت الأمم المتحدة قد أطلقت في ديسمبر/ كانون الأول  العام الماضي، نداء المساعدة الأوسع نطاقاً للحصول على تمويل بقيمة 8.4 مليار دولار، ليتم تغطية الاحتياجات الأساسية للاجئين مع مساعدة المجتمعات المضيفة لدعم خدماتها والبنى التحتية فيها.

 وتأمل المفوضية أن يتم تقديم تعهدات مهمة في مؤتمر التمويل في الكويت في نهاية الشهر الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com