الكويت تشترط الكشف الجنائي قبل الزواج

الكويت تشترط الكشف الجنائي قبل الزواج

المصدر: إرم- من قحطان العبوش

تعتزم الكويت تعديل قانون الفحص قبل الزواج، بإضافة شرط جديد إليه يتمثل بتقديم الراغبين بالزواج من الجنسين ”صحيفة الحالة الجنائية“ لكل من العروسين، ضمن الأوراق المطلوبة لإتمام عقد الزواج.

وكانت لجنة المرأة والأسرة البرلمانية، قد اقترحت الشرط الجديد ضمن مناقشتها لقانون الفحص قبل الزواج، لينال موافقة اللجنة التشريعية البرلمانية التي ستناقش المقترح بحضور وزيرة الشؤون وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، اليوم الثلاثاء.

ويتضمن المقترح الذي يحظى بموافقة وزارة العدل، إلزام الراغب بالزواج بتقديم صحيفته الجنائية ضمن أوراق الزواج، وكذلك الراغبة بالزواج بتزويد المتقدم للزواج بها بصحيفتها الجنائية.

كما يتضمن المقترح المدعوم من الجمعيات الأهلية المتخصصة بالحياة الأسرية، إدخال الراغبين بالزواج من الطرفين، في دورة عن الحياة الأسرية قبل الزواج بوقت كاف، لتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم بشكل واضح.

ويهدف التشريع الجديد إلى مواجهة ارتفاع حالات الطلاق المتزايدة في الكويت، والتي يعود قسم كبير منها إلى الجهل بماضي الشريك، ضمن مجموعة مسببات أخرى تضع البلد الخليجي في مركز متقدم بعدد حالات الطلاق المسجلة يومياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة