فيسبوك يعيد لمسنة ذكريات فقدتها قبل عقود

فيسبوك يعيد لمسنة ذكريات فقدتها قبل عقود

المصدر: إرم - وداد الرنامي

عثرت سيدة على صندوق مليء بالصور و الرسائل  تعود لما بين 1920 و 1930، وتمكنت من إيجاد صاحبته بمساعدة موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“.

اكتشفت ”دوروتي بونت“ صندوقا خشبيا يعود للفترة ما بين 1920 و1930،  وضع داخله صاحبه ”البير هونوري“ صورا ووثائق شخصية، ومراسلاته مع زوجته أثناء فترة الخطوبة، ثم مع والدته عندما كان في جبهة القتال أثناء الحرب العالمية الأولى.

الصندوق ظهر خلال الإصلاحات التي كانت تدخلها ”دوروتي بونت“ على منزلها القديم بمدينة ”موسكرون“ (بلجيكا) ، حيث كان مدفونا داخل جدار قام أحد العمال بتحطيمه. فقررت صاحبة المنزل البحث عن الأفراد المتبقين من العائلة وتسليمهم الصندوق.

نشرت بونت صورة فتاتين صغيرتين كانت ضمن الأوراق، وكتبت برفقتها رسالة تشرح فيها الموضوع، فتحمس رواد الموقع الاجتماعي وشاركوا الرسالة 134 ألف مرة، وهكذا تحقق الهدف منها في أقل من 12 ساعة.

ظهرت في البداية حفيدة السائق الخاص لـ ”البير هونوري“ الذي أصبح فيما بعد رجل أعمال، ثم طبيب الأسنان الخاص بإحدى الأختين اللتين في الصورة، وزود ”دوروتي“ بالمعلومات اللازمة، وهكذا تمكنت من اللقاء بالسيدة البالغة من العمر 81 عاما، وتسليمها الصندوق الذي أخذته بكثير من التأثر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com