8 آلاف موظف عراقي يتاقضون راتبين‎

8 آلاف موظف عراقي يتاقضون راتبين‎

المصدر: بغداد - من أحمد الساعدي

كشف عضو لجنة العمل والشؤون الاجتماعية في البرلمان العراقي عبد العزيز الظالمي، السبت، عن وجود ثمانية آلاف موظف يتقاضون رواتب من وزارة العمل، مبينا أن تسلمهم راتبين أمر مخالف للقانون، فيما توعد باتخاذ إجراءات صارمة بحقهم وعزلهم عن وظائفهم وربما تصل عقوبهم الى السجن.

وقال الظالمي في بيان صحفي، إن ”ثمانية آلاف موظف يعملون في مؤسسات حكومية وفي ذات الوقت يتقاضون رواتب من وزارة العمل“، مؤكدا أن ”ذلك مخالف للقانون“.

وأضاف الظالمي، أن ”الوزارة ستتخذ اجراءات صارمة بحق هؤلاء وعزلهم عن وظائفهم وربما تصل عقوبتهم الى السجن“، مبينا أن ”لجنته تتابع عن كثب قرارات الوزارة بقضية التعاقد مع الباحثين، وذلك لإطلاق حملة متابعة المشمولين الحقيقيين والفضائيين برواتب الرعاية الاجتماعية والحد من ظاهرة المتحايلين على الدولة والذين هم ليسوا بحاجة الى رواتب وزارة العمل“.

وتابع الظالمي، أن ”تعيين باحثين تعد خطوة صحيحة للحد من ظاهرة الفساد، أما المتعاقدون فقد باشروا بأعمالهم لكي يتسنى للوزارة معرفة الأرقام الحقيقية للفقراء والأرامل والمطلقات في البلد“.

وكانت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية كشفت في وقت سابق عن تجاوز ثمانية آلاف و885 موظفا ومتقاعدا على إعانة الحماية الاجتماعية من مختلف القطاعات الحكومية، فيما أكدت أنها تسعى الى شمول المستحقين الفعليين لتلك الإعانة ومحاسبة المتجاوزين واسترداد المبالغ منهم واتخاذ الإجراءات الأصولية بحقه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com