إيران تعلم العرب اللغة الفارسية بالكويت
إيران تعلم العرب اللغة الفارسية بالكويتإيران تعلم العرب اللغة الفارسية بالكويت

إيران تعلم العرب اللغة الفارسية بالكويت

قالت الملحقية الثقافية للسفارة الإيرانية بالكويت، أنها أقامت دورة لتعليم اللغة الفارسية لعدد من الشبان العرب، مشيرة إلى تزايد إقبال الشباب العربي لتعلم اللغة الفارسية.

وذكر بيان للسفارة الإيرانية بالكويت، أنها أنهت أمس اعمال دورة تعليم اللغة الفارسية التي أقامتها المستشارية الثقافية في الكويت لعدد من الطلاب والطالبات، لافتاً إلى أن المتفوقين هم من دولة الكويت ومصر ولبنان ستنظم لهم رحلات دراسية مجانية إلى إيران.

وقال عباس خامه يار المستشار الثقافي للسفارة الإيرانية خلال حفل التخرج، أن "العديد من الشبان العرب أدركوا أهمية هذه اللغة ومدى تمازجها مع اللغة العربية فبادروا لتعلمها"، مضيفاً "أن الفارسية هي اليوم اللغة الثانية الأوسع انتشاراً في العالم الإسلامي ويتم تدريسها في أكثر من 700 جامعة ومركز أكاديمي في أرجاء العالم حيث يتكلم بها أكثر من 300 مليون إنسان في إيران و طاجكستان وأفغانستان وبعض الأقاليم في الهند وباكستان .

وأكد المستشار الإيراني بأن الطلبة والطالبات المتفوقين وهم من الكويت ولبنان ومصر سوف يشاركون في رحلات دراسية مجانية إلى إيران للمشاركة في دورات تكميلية تشجيعاً لأدائهم، كما أن هناك رحلات سياحية تنظمها المستشارية لطلاب دورات اللغة الفارسية لزيارة المدن الإيرانية والإطلاع على معالمها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com