إيران تؤكد أن مدرب منتخب كرة القدم ممنوع من السفر

إيران تؤكد أن مدرب منتخب كرة القدم ممنوع من السفر

المصدر: من طهران ـ احمد الساعدي

نفى رئيس الاتحاد الايراني لكرة القدم علي كفاشيان، أن تكون الحكومة الإيرانية قد رفعت قرار منع السفر الذي فرضته مدرب المنتخب الإيراني البرتغالي، كارلوس كيروش، مشيراً إلى أنه لم يسدد حتى الآن المبالغ التي بذمته لوزارة المالية الإيرانية.

واعتبر كفاشيان في تصريح أورده موقع ”الرياضة الإيرانية“ الإخباري، الخميس، ما نشرته بعض وسائل الإعلام عن رفع قيود السفر عن كارلوس كيروش غير دقيق، مضيفاً “ منع السفر يحتاج إلى قرار من قبل الاتحاد الإيراني لكرة القدم بعد أن يسدد كيروش المبالغ التي بذمته“.

وكان البرتغالي، كارلوس كيروش، أعلن في 2 ابريل/ نيسان، انفصال بالتراضي عن الاتحاد الإيراني لكرة القدم، مفضلا وضع نهاية لمسيرته كمدير فني للمنتخب الإيراني.

وذكر موقع الاتحاد الآسيوي للعبة على شبكة الإنترنت، أن كيروش قرر الرحيل عن تدريب المنتخب الإيراني دون الكشف عن السبب الذي دفعه لاتخاذ القرار فجأة.

وتولى كيروش (62 عاماً) تدريب إيران منذ عام 2011، وأوصل المنتخب إلى نهائيات كأس العالم 2014 التي وقع بعدها عقداً جديداً حتى كأس العالم في روسيا عام 2018. وفي كأس آسيا الأخيرة في كانون الثاني (يناير) الماضي، خرجت إيران من الدور ربع النهائي بالركلات الترجيحية أمام العراق.

وذكرت صحيفة ”إندبندنت“ البريطانية الأسبوع الماضي، أن الحكومة الإيرانية رفعت عن كيروش قرار منع سفر فرضته عليه من أجل دفعه لتسوية النزاع الضريبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com