اخسري كيلوغرامتك الزائدة بدون حمية وحرمان

اخسري كيلوغرامتك الزائدة بدون حمية وحرمان

المصدر: إرم- من فابيان عون

باتت البدانة اليوم هاجسا ينغص حياة العديد من النساء، اللواتي يصبحن في بحث مستمر حول  السبل الكفيلة بخسارة مزيد من الوحدات الحرارية والحصول على قوام متناسق .

لذلك حرصا منها على تقديم الأفضل للمرأة التقت شبكة إرم الاخبارية اختصاصي التغذية والمدرب الرياضي شربل تيدي الذي بدوره اعتبر أنّ المرأة ليست بحاجة بعد اليوم إلى الاستيقاظ باكرا أو مزاولة التمارين الرياضية يوميا أو حتى الامتناع عن الأطعمة التي تحبها …. فجلّ ما يمكنها فعله لخسارة نسبة الدهنيات في الجسم  :تدريب قواها ،واللجوء إلى التغذية السليمة والتمارين الرياضية لمدة ثلاثة أيام بالأسبوع فقط ولمدة 45 دقيقة  وصولا إلى تحقيق هدفها لجهة تسريع نسبة حرق الدهون والحصول على جسم منحوت والمحافظة على صحة القلب وتقوية المفاصل والعظام، وزيادة نسبة المرونة، من دون اللجوء إلى البدع المنتشرة لناحية اتباع الحميات التي تؤثر سلبا على نقص الفيتامينات والمعادن والبروتينات والدهون الصحية والكربوهيدرات الكاملة الضرورية التي يطلبها الجسم للقيام بوظائفه اليومية .

ودعا اختصاصي التغذية و مدرب الرياضة  في حديث خصّ به إرم ، المرأة إلى اللجوء للدهون الصحية كونها  مشبعة وتبطئ عملية الهضم ، لذلك من الضروري تناولها  مع كل وجبة ( زيت السمك وزيت الزيتون والمكسرات) . ولا بد لها من تجنب المشروبات الغازية والكحول  والاستعاضة عنها بشرب كوب من المياه – مع كل وجبة – و الشاي الأخضر.

كما لفت أنه لا بد من تجنب تناول الكثير من المعكرونة أو الأرز حيث أنّ كل 100 غ تحتوي على ما لا يقل عن 350 وحدة حرارية في حين أن الكمية نفسها من القرنبيط تحتوي فقط على 35 وحدة حرارية . لذلك على المرأة عدم تناول الكثير من الحبوب والنشويات والإكثار من البروتينات ، الخضار  والفواكه والدهون الصحية ، والكربوهيدرات الكاملة (الأرز البني، الحبوب، والخبز والحبوب الكاملة والشوفان والكينوا، … ) التي  تعزز فقدان الدهون وتستغرق وقتا أطول للهضم وتجنب البيضاء منها .

وختم  تيدي كلامه بالقول : لا بد للمرأة من  شراء أغذية صحية تكفي لأسبوع كامل حتى تتمكن من التمسك بخطة فقدان الدهون ، عدم تناول الوجبات السريعة،  فضلا عن تناول الطعام نفسه وفي أوقات محددة  وتبديله كل 3 أسابيع ما يخفف من رغبتها  الشديدة على تناول الطعام . فالوجبات المتكررة أي خمس وجبات في النهار كل ثلاث أو أربع ساعات  تمنع الجوع عن طريق الحفاظ على استقرار  نسبة السكر في الدم، ما يساهم بتصغير حجم المعدة وشعورها بالشبع السريع.

unnamed (22)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com