الكنيسة تُشارك ”العدل“ في كتابة قصة ”البابا شنودة“

المسلسل لن يتعرض لأي تابوهات، ويتناول جميع جوانب حياة البابا، سواء كانت سياسية أو فلسفية، ووصوله إلى كرسي الكاتدرائية شابًا.

قال السيناريست والمؤلف، د. مدحت العدل، إنه يقوم حاليًا بوضع الخطوط العريضة لقصة حياة البابا شنودة الثالث، لتقديم عمل درامي بعنوان ”بابا العرب“، موضحًا أنه من الممكن أن يكون تجهيز العمل لشهر رمضان عام 2016، وأكد في تصريحات خاصة، أن القصة ستتم كتابتها بعد جلسات عمل ستجمعه مع أعضاء بالمجلس المقدس للكنيسة، سواء كانوا قساوسة أو مفكرين مقربين للبابا الراحل، الذي يستحق عملاً يوجه لجميع المصريين عن هذا النموذج الوطني العبقري، الذي كان حكيمًا ومحبوبًا من المسلمين أكثر من المسيحيين، بل أيضًا في العالم العربي، نظرًا لموقفه الشهير برفض زيارته مدينة القدس إلا مع شيخ الأزهر.

ونفى العدل لـ“إرم“، ما تردد عن أي اختيار أي من فريق العمل، سواء كانوا من أبطال المسلسل أو النجم الذي سيقدم الشخصية لبابا الأقباط الراحل، أو حتى المخرج، وقال: هناك ترشيحات ومفاوضات، ولكن نظرًا لانشغال النجوم والممثلين بأعمالهم التي ستعرض في شهر رمضان المقبل، قررنا كشركة منتجة الاستقرار على أبطال العمل في شهر يوليو المقبل.

ولفت ”العدل“ إلى أن المسلسل لن يتعرض لأي تابوهات، وأنه سيتم بحث جميع جوانب حياة هذا الرجل العظيم، سواء كانت سياسية أو فلسفية، ووصوله إلى كرسي الكاتدرائية شابًا، مرورًا بصدامه مع الساسة، لاسيما الأزمة الشهيرة مع الرئيس أنور السادات التي أطاحت به إلى جدران السجن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com