غزيون يصنعون قاربا من القارورات البلاستيكية (فيديو) – إرم نيوز‬‎

غزيون يصنعون قاربا من القارورات البلاستيكية (فيديو)

القارب يستقبل يوميا بين 5 و 6 أشخاص للقيام بنزهة في البحر، على أن لا تتجاوز النزهة 6 أميال وهي المسافة التي تفرضها البحرية الإسرائيلية تطبيقا للحصار.

المصدر: إرم - من وداد الرنامي

قام المحامي الفلسطيني الشاب ”محمد عبيد“ (25 عاما) برفقة بعض من أقاربه وأصدقائه بتطبيق أسلوب ”إعادة التدوير“ واستغلال قارورات  بلاستيكية فارغة لصناعة قارب قال عنه: ”يمكن أن نقوم بالصيد أو بجولة صغيرة في البحر“.

وأضاف محمد: “ لقد استغرق بعض الوقت، لأنه في فترة صنعه كنا نحصل على الكهرباء ست ساعات في اليوم فقط، لذا تطلب لحم الهيكل الحديدي المزيد من الوقت ”.

كما قال أحد المخترعين الخمسة الكهربائي ”بهاء عبيد“(25 عاما ) أن هذا القارب كان وسيلة لكسر ”الكآبة والحصار بغزة ”، وأضاف أنه صنع من مواد مرخصة من طرف إسرائيل ، وتطلب صنعه حوالي 3 أشهر، بتكلفة لا تتجاوز الـ 500 دولارا.

حيث تمنع إسرائيل دخول العديد من المواد الموجهة للبناء وصناعة السفن إلى القطاع، خاصة مادة ”فيبرغلاس“، بدعوى أن حماس تستعملها في صناعة الصواريخ والقذائف.

وأتى عمل الشبان الخمسة أكله، فأصبح قاربهم يستقبل يوميا بين 5 و 6 أشخاص للقيام بنزهة في البحر، على ألا تتجاوز المسافة  6 أميال التي تفرضها البحرية الإسرائيلية تطبيقا للحصار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com