”النقد الدولي“: انخفاض النفط لن يؤثر على تدفق الأموال لمصر

”النقد الدولي“: انخفاض النفط لن يؤثر على تدفق الأموال لمصر

القاهرة- قال مسعود أحمد، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، إن انخفاض أسعار النفط الخام في العالم لن يكون له تأثير على حجم تدفق الأموال الخليجية إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أحمد خلال مؤتمر صحافي أن دول مجلس التعاون الخليجي، قامت منذ عقود بدور رئيسي في مصر، ”وستبقى تعمل هناك من خلال الاستثمار أو المساعدات المالية، حتى وإن تراجعت أسعار النفط الخام“.

وأعلنت 4 دول خليجية في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي عقد تحت عنوان ”مصر المستقبل“ بشرم الشيخ منتصف الشهر الماضي، عن تقديم 12.5 مليار دولار دعم جديد للاقتصاد المصري في صورة استثمارات ومساعدات وودائع بالبنك المركزي.

وأبدى أحمد تفاؤله من الإصلاحات الاقتصادية التي بدأت مصر في تنفيذها، خاصة فيما يتعلق بمعالجة السوق الموازي، ”نحن نرحب بالإصلاحات لأن من شأنها أن تسد فجوة أسعار الصرف في السوق الرسمية والسوق الموازية، بل يجب أن يتم توحيد السوق“.

أشار أحمد إلى أن المؤتمر الاقتصادي الذي استضافته مصر مؤخراً في شرم الشيخ منتصف الشهر الماضي، نجح ليس فقط في جذب القيادات السياسية، بل جذب مستمرين جددا إلى مصر، هناك تعهدات كبيرة بالاستثمار، وهذا من شأنه أن يمهد الطريق لزيادة في الاستثمارات المحلية والدولية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com