مصر تصيغ عقد مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

مصر تصيغ عقد مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

المصدر: القاهرة- من شوقي عصام

قال وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، الدكتور مصطفى مدبولي، إن مشروع العمل بالعاصمة الإداريه بدأ بالفعل من خلال إنشاء خط مياه بداية من مدينة العاشر بطاقة إنتاجية تبلغ 100 ألف متر مكعب، يكفي لسد احتياجات 50 ألف مواطن.

وبين الوزير أنه سيتم استخدام الخط في أعمال البناء، موضحًا في تصريحات صحفية مساء السبت، أن العقد الخاص بالمدينة الإدارية لم يتم توقيعه إلى الآن حيث أن هناك جلسات مفاوضات مازالت قائمة.

وأوضح أن هناك مكاتب قانونية بدأت العمل بالفعل حتى يتم التوصل إلى الصيغة النهائية للعقد، مشيرًا إلى أن نسبة الحكومة المصرية في المشروع 24 %.

وتابع: ”لا بد من وجود عقد قانوني حتى نضمن عدم الخلاف مع بداية العمل“، وقال: إن ما تم توقيعه في المؤتمر الاقتصادي عبارة عن مذكرة تفاهم وتحمل أسسًا عامة.

وأوضح الوزير أن السيسي أرسل دعوات لشركات مقاولات مصرية لتنفيذ أول مجموعة من الوحدات السكنية في العاصمة الإدارية وأنه سيتم البدء في العمل فورًا بحوالي 50 ألف وحدة سكنية كمرحلة أولى تبدأ من 55 مترًا إلى 90 مترًا وهي عبارة عن حجرتين وصالة إلى 3 حجرات، وهي ضمن الإسكان الاجتماعي، بالإضافة إلى وحدات سكنية مساحتها 120 إلى 130 مترًا إسكان متوسط و180 مترًا إسكان فوق متوسط، وأكد الوزير أن العمل في هذه الوحدات ينتهي خلال 3 سنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة