الكويت تتراجع عن إلغاء حفل مارسيل خليفة‎

الكويت تتراجع عن إلغاء حفل مارسيل خليفة‎

المصدر: الكويت - من قحطان العبوش

قرر المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت، التراجع عن قراره السابق بإلغاء حفل الفنان اللبناني المعروف مارسيل خليفة بسبب اعتراض نواب إسلاميين في مجلس الأمة، وإقامة الحفل في موعده المقرر مساء الاثنين المقبل.

وأكد الأمين العام للمجلس،علي اليوحة، في تصريح صحفي، أنه تم التراجع عن القرار بعد حل المشكلات الإدارية، وأن الحفل سيقام في موعده بعدما تمت معالجة الخلل وتسهيل الأمور العالقة وإتمام الإجراءات مع الفنان خليفة.

وكانت تقارير محلية، قد عزت إلغاء الحفل إلى اعتراض عدد من النواب الإسلاميين في مجلس الأمة (البرلمان) على إقامة الحفل، وأكد خليفة ذلك في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع ”تويتر“ قال فيها “ إلى أهلي في الكويت يؤسفني أن يعترض نائب متشدّد وترزح الحكومة لطلبه وتمنع أمسية موسيقية تحت عنوان (تصبحون على وطن)“.

ونقلت صحيفة محلية عن اليوجة قوله في وقتٍ سابق، إن إلغاء حفل مارسيل خليفة جاء تجنباً لإثارة إشكاليات لم يعد الوضع يحتملها بعد سلسلة منع وإلغاء فعاليات كثيرة، وجدال يقوم بشأن أي قضية تتعلق بأديب أو فنان.

ويقام الحفل ضمن فعاليات مؤتمر القراءة الوطني الأول الذي ينطلق الأحد المقبل ويستمر لمدة يومين، وتشمل الفعاليات المصاحبة له، ورش عمل وأمسيات شعرية وندوات ومعرض كتاب على هامش المؤتمر، ثم حفلاً موسيقياً للفنان مارسيل خليفة.

وألغت وزارتي الإعلام والداخلية في الآونة الأخيرة، عدداً من الحفلات والنشاطات الثقافية التي قد تثير غضب النواب الإسلاميين، أو أنصار التيار الديني بشكل عام، وكان آخرها حفل غنائي يشارك فيه 12 مطرباً بينهم أمريكي، ضمن حملة توعية مرورية بعنوان ”أنا أحترم حياتي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة