تقرير يوصي بضرورة وصول بياناتك على الإنترنت للورثة

تقرير يوصي بضرورة وصول بياناتك على الإنترنت للورثة

برلين- ذكر تقرير لمركز المستهلكين في ولاية راينلاند بالاتينات الألمانية، أن تجاهل ضمان وصول كلمات المرور وأسماء المستخدم للحسابات الشخصية إلى الورثة خطأ، فإذا لم يكن لدى الأحياء كلمات المرور الضرورية، فربما يكون من الصعب أو من المستحيل بالنسبة لأي شخص الوصول إلى البيانات المخزنة على الإنترنت.

في عصر الإنترنت أصبح من الضروري للمرء أن يفكر في كيفية ضمان انتظام عمل البريد الإلكتروني وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي بعد رحيله لما يمكن أن تحتوي عليه من معلومات وبيانات ذات قيمة كبيرة بالنسبة للورثة، ولكن حتى الآن فإن أغلب الناس لا تفكر في هذا الأمر الجديد بالقدر الكافي.

ويوصي المركز بجمع بيانات كل الحسابات الخاصة بالشخص وكلمات المرور واسم المستخدم في قائمة ثم وضعها في مكان أمين، كما أنه من المهم الحفاظ على تحديث القائمة بإضافة أي حساب جديد أو تعديل كلمات مرور الحسابات الموجودة.

كما أوصى المركز بعدم التوسع في الاعتماد على خدمات إدارة الأصول الرقمية نظرا لأنه من الصعب تحديد أي من هذه الخدمات يمكن الاعتماد عليها، كما أنه لا يمكن ضمان عدم تعرض هذه الخدمات لعمليات قرصنة وهو ما يجعل البيانات المتراكمة الخاصة بالشخص تسقط في الأيدي الخطأ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة