الإمارات تمول حفل زفاف ”400“ شاب وفتاة من غزة

الإمارات تمول حفل زفاف ”400“ شاب وفتاة من غزة

غزة- نظم المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني ”فتا“، في قطاع غزة مساء السبت، حفل زفاف جماعي لـ“400“ شاب وفتاة، بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال مركز ”فتا“ الذي ترأسه جليلة دحلان، زوجة القيادي المفصول من حركة فتح، محمد دحلان والمقيم في دولة الإمارات، إن ”الحفل هو الأكبر في تاريخ قطاع غزة“، ويستهدف الشباب من كلا الجنسين، من ”جرحى الحرب الإسرائيلية الأخيرة، وذوي الشهداء، والأسرى، والعائلات الفقيرة“.

وأضاف المركز في بيان، إن ”هذا العرس الجماعي رسالة محبة وسلام“، بدعم وتمويل من مؤسسة ”خليفة بن زايد للشؤون الإنسانية“ في دولة الإمارات.

وحضر الحفل الذي أقيم، السبت، في منتجع ”الشاليهات“ غرب مدينة غزة، الآلاف من سكان القطاع، ورفعت فيه الأعلام الفلسطينية، وأعلام دولة الإمارات، وصور رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونظمت خلاله فقرات فنية متنوعة.

وانتشرت في الحفل لافتات كُتب عليها ”شكرا الإمارات“، و“غزة على موعد مع الفرح“.

وكان لافتا حضور عدد من قادة حركة فتح المحسوبين على القيادي المفصول من الحركة محمد دحلان.

وأعرب أحمد أبو سلامة (22 عاما) وهو أحد العرسان الذين شملهم ”الزفاف الجماعي“ عن فرحته، وسعادته بما وصفه بـ“اليوم العظيم“.

وأضاف أبو سلامة، الذي يعاني من إصابة جراء الحرب الإسرائيلية الأخيرة: ”غزة تستحق ”الفرح، وشكرا لدولة الإمارات لدعم هذا الحفل“.

وشنت إسرائيل على قطاع غزة، الصيف الماضي، حربا استمرت 51 يوما، أسفرت عن مقتل نحو 2200 فلسطيني، وأصابت 11 ألفا آخرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة