الصليب الأحمر يطلب دخول اليرموك في سوريا
الصليب الأحمر يطلب دخول اليرموك في سورياالصليب الأحمر يطلب دخول اليرموك في سوريا

الصليب الأحمر يطلب دخول اليرموك في سوريا

جنيف - دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الخميس، للدخول فورا إلى مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا الذي سيطر تنظيم "داعش" على معظمه ويحاصر القتال 18 ألف شخص فيه.

وأضافت اللجنة أن هناك حاجة للرعاية الطبية العاجلة في المخيم الذي يقع على مشارف دمشق. ولم تستطع اللجنة دخول اليرموك منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2014.

وقالت في بيان: "تدعو اللجنة الدولية للصليب الأحمر جميع الأطراف المشتركة في القتال للسماح بمرور المساعدات الإنسانية العاجلة فورا وبلا عوائق وتمكين المدنيين الراغبين في مغادرة المخيم إلى مناطق أكثر أمانا من القيام بهذا في أي وقت."

وقالت ماريان جاسر، رئيسة بعثة الصليب الأحمر في سوريا: "كان الناس منهكين بالفعل بسبب أشهر من الصراع ونقص الغذاء والماء والدواء المستمر وهم بحاجة لمساعدة عاجلة."

ويقول المرصد السوري لحقوق الانسان، إن "تنظيم داعش انتزع السيطرة على معظم أنحاء مخيم اليرموك من جماعات منافسة بينما يطوق الجيش السوري المنطقة. ويسيطر التنظيم على مساحات كبيرة من الأرض في سوريا والعراق ويستهدفه تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة بضربات جوية".

وقال الصليب الأحمر إن بعض الأسر تمكنت من الهرب من اليرموك إلى منطقة يلدا القريبة. وقام الصليب الأحمر بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري بتسليم 9500 طرد غذائي لسكان يلدا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com