ناقلات النفط الإيرانية تستعد لدخول الموانئ الأوروبية
ناقلات النفط الإيرانية تستعد لدخول الموانئ الأوروبيةناقلات النفط الإيرانية تستعد لدخول الموانئ الأوروبية

ناقلات النفط الإيرانية تستعد لدخول الموانئ الأوروبية

تستعد ناقلات النفط الإيرانية للدخول إلى الموانئ الغربية بعدما توصلت طهران ومجموعة 5+1 الخميس الماضي إلى اتفاق نووي في مدينة لوزان السويسرية، بحسب ما ذكر مدير عام الشرطة الوطنية الإيرانية لناقلات النفط.

ونقل موقع الشركة الإيرانية للنفط "شانا" عن المدير العام للشركة علي أكبر صفائي قوله إن "هناك مشاورات تجريها بلاده مع الدول الاوروبية بهدف دخول ناقلات النفط الإيرانية للموانئ الاوروبية"، مضيفاً أن اتفاق لوزان من شأنه أن يوفر أرضية لدخول ناقلات النفط الإيرانية.

وحول تأثير إطار الإتفاق على نشاط الشركة الوطنية لناقلات النفط، أوضح المسؤول الإيراني إنه ورغم عدم التوقيع على الاتفاق النهائي وعدم تحديد كيفية الغاء العقوبات إلا ان اطار الاتفاق سيترك تأثيراً على مسار نشاط الشركة للدخول إلى الاسواق الدولية.

وأشار أكبر صفائي إلى قيام الشركة ببدء مشاورات مع الدول الاوروبية بالتزامن مع المفاوضات النووية، مضيفاً إنه تم التخطيط لنقل النفط إلى موانئ مختلف دول العالم.

وأوضح مدير عام الشرطة الوطنية الإيرانية إن الشركة الوطنية لناقلات النفط تضم نحو 60 سفينة من طراز VLCC العملاقة وتسع لنقل اكثر من 100 مليون طن شحنة نفطية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com