إيران تفصل صحفياً نشر تعزية لوفاة والدة معارض‎
إيران تفصل صحفياً نشر تعزية لوفاة والدة معارض‎إيران تفصل صحفياً نشر تعزية لوفاة والدة معارض‎

إيران تفصل صحفياً نشر تعزية لوفاة والدة معارض‎

طهران - قررت السلطة القضائية الإيرانية، الأحد، فصل الصحفي "كسائي زاده" رئيس تحرير وكالة "ميزان" التابعة لها، وذلك على خلفية نشره بيان تعزية لوزير العدل الإيراني "مصطفى بور محمدي" بشأن وفاة والدة الرئيس الإيراني الأسبق وزعيم الإصلاحيين محمد خاتمي.

وأقدمت وكالة "ميزان" على سحب البيان بعد نشره لمدة نصف ساعة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية إيرانية.

وكانت السلطات القضائية الإيرانية قررت في 19 فبراير/شباط الماضي، منع وسائل الإعلام الإيرانية تغطية أو الإشارة إلى اسم الرئيس الإصلاحي السابق محمد خاتمي (1997-2005).

وقال المتحدّث باسم القضاء الإيراني غلام حسين محسني اجئي، خلال ندوته الصحفية الأسبوعية، هذا القرار القضائي قبل أن يحذّر الصحف من عدم الامتثال لهذا الأمر.

وفي حين أنّ الرئيس السابق لم يمثل أمام القضاء ولم تتمّ إدانته من قبل، أكّد غلام حسين محسني اجئي أنّه "في بعض الحالات" يحقّ للقضاء إصدار الأوامر في حقّ من هم موضع قرار أو ينتظرون عقابًا من مجلس الأمن القومي، أو أولئك الّذين يتمّ اعتبارهم "محرّضين على الفتنة"، وتشير كلمة الفتنة إلى الاحتجاجات على إعادة انتخاب محمود أحمدي نجاد المثيرة للجدل في يونيو 2009.

وتوفيت صباح أول أمس الجمعة، سكينة ضيائي والدة محمد خاتمي، بعد صراع طويل مع المرض.

وفي هذا السياق، عبر الرئيس حسن روحاني عبر حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن حزنه الشديد لوفاه والدة الرئيس الإيراني الأسبق، سكينة ضيائي، صباح اليوم في إحدى المستشفيات بالعاصمة طهران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com