النظام السوري يفرج عن الفنانة ليلى عوض
النظام السوري يفرج عن الفنانة ليلى عوضالنظام السوري يفرج عن الفنانة ليلى عوض

النظام السوري يفرج عن الفنانة ليلى عوض

أكد عضو نقابة المحامين في دمشق، والناشط في مجال حقوق الإنسان والدفاع عن الحريات، المحامي ميشال شماس، في تصريحات صحفية الإثنين، أن "النظام السورية أفرج عن الفنانة السورية ليلى عوض، بعد اعتقال دام لقرابة عام و15 شهراً."

وقال شماس: "إن النظام السوري أخلى الأحد سبيل الفنانة ليلى عوض بمفردها، وإنه أفرج عنها من سجن عدرا المركزي في دمشق".

وأقدمت أجهزة النظام الأمنية على اعتقال "عوض" في العاشر من شهر ديسمبر/ كانون الثاني 2013 في النقطة الحدودية الفاصلة بين لبنان وسوريا بمنطقة الجديدة، وذلك أثناء عودتها من ألمانيا لتزور ابنها الوحيد في دمشق. وذلك بعد أن تلقت وعوداً من الفنان دريد لحام يضمن لها عدم تعرض السلطات الأمنية لها، غير أن الفنان السوري  تنصل من وعوده.

وكانت الفنانة السورية ليلى عوض قد تم احتجازها في فرع "الخطيب" المعروف بـ(الفرع 251) حيث تم التحقيق معها لمدة 6 أيام حول كيفية خروجها من سوريا عن طريق المنافذ النظامية، وعن نشاطاتها وعلاقتها بالمعارضة الخارجية.

والفنانة ليلى عوض تعتبر من أبرز الفنانات الناشطات في دعم الثّورة السّوريّة وإطلاق المبادرات لأجلها، إضافة لدورها مع الفنانة يارا صبري في توثيق أسماء المعتقلين والمطالبة بالإفراج عنهم. وتعد إلى جانب الممثلة الشابة سمر كوكش أبرز معتقلتين في سجون الأسد من الوسط الفني.

وعوض من مواليد مدينة حلب، شاركت بالعديد من الأعمال المسرحيّة والتلفزيونية والسّينمائية، بالإضافة للأعمال الإذاعية والدّوبلاج، ومن أهم أعمالها بالدراما مسلسل "ليل ورجال"، مسلسل "مواسم الخير"، مسلسل "مرايا"، مسلسل "كشف الأقنعة" مسلسل "أبو البنات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com